الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:02

الحزب وجبهة عبلين يقرران فصل سليم

كل العرب
نُشر: 19/03/09 14:52

في تلخيصها للمعركه الانتخابيه:
* توجيه الشكر والتقدير لجماهير عبلين ولنشطاء الحزب والجبهة وحلفائهما واصدقائهما لتحقيق النصر والقوة الاولى في عبلين..

* استنكار التحقيق البوليسي مع النائب محمد بركه..

* تحيه تقدير واعتزاز للمهندس رامز جرايسي رئيس بلديه الناصرة لانتخابه بالاجماع رئيسا للجنه القطرية للرؤساء..

* فصل صالح سليم من عضوية الحزب والجبهة..


عقدت هيئتا اللجنه المحليه للحزب ومجلس الجبهة في عبلين اجتماعاتهما ( اللجنه المحلية باجتماعها الموسع بتاريخ 25/02/2009 ومجلس الجبهة جلستين بتاريخ 05/03/2009 و 17/03/2009 ) ولخصتا نتائج انتخابات الكنيست ال 18 في عبلين والنتيجه المشرفة  والنصر الذي حققته الجبهة بحصولها على 1709 اصوات ونسبه 40%  من المصوتين التي بلغت 63% من اصحاب حق الاقتراع والقوة الاولى في عبلين. واكدا على تجذر  وتاصل  قواعد الحزب والجبهة في عبلين والتفافها حول برنامج الحزب والجبهة بوحده ومسؤوليه وجاهزيه سياسيه عاليه والتفاف كوادر الشباب حوله والذي تمخض عن هذا النشاط اعاده بناء وتفعيل فرع الشبيبة الشيوعية في عبلين والذي بلغت طلبات الانتساب الجديده اليه 45 انتسابا جديدا والذي بادر الى تنظيم اسبوع المراه في عبلين من تاريخ 02/03 -08/03/2009  والذي حقق نجاحا كبيرا في احتفاله بالثامن من آذار وبحضور المئات من النساء والفتيات والشبيبه والذي افرز ايضا المبادره لتفعيل حركه النساء الديمقراطيات التي (عقدت المبادرات اجتماعهن الاول لوضع برنامج عمل نسائي الثلاثاء 17/03/2009).


صالح سليم

 وقد تم تثمين الجهد والانجاز برفع نسبه التصويت رغم الجو الماطر وحملات الاقناع للامتناع واللا مبالاه والياس الى 63% وكذلك تحجيم التصويت للاحزاب الصهيونية ليصل الى 12% بعد ان كان 25% في الانتخابات السابقة.والمسؤوليه في قياده الحمله الانتخابيه والابتعاد عن المناكفات والصراعات السطحيه وغير الجوهرية مع القوى والتيارات السياسية بين جماهيرنا العربية.


جبهة عبلين - صورة من الارشيف

وقد تم في اجتماع اللجنه المحليه الموسع للحزب للحزب بتاريخ 25/02/2009  وبالاجماع فصل صالح سليم من صفوف الحزب الشيوعي في عبلين لعدم التزامه بقرارات  الحزب وبرنامجه وقرارات والتزامات وتعهدات الجبهة المحلية والقطرية ونشاطه الانفرادي وتصريحاته المنافيه وغير الملتزمه بقرارات الحزب والجبهة في عبلين وقد اقر مجلس الجبهة في عبلين  في اجتماعه بتاريخ 17/03/2009 وباجماع الحاضرين فصل صالح سليم من الجبهة ومجلس الجبهة للاسباب المذكوره اعلاه.
وقد تم اقرار برنامج عمل سياسي مستقبلي مشترك في جوهره
1. تفعيل اللجنه الشعبية من اجل كنس اللجنة المعينة وانهاء عملها واجراء انتخابات ديمقراطية لمجلس عبلين المحلي والقيام بنشاطات مكثفه لتحقيق الهدف.
2. عقد برنامج ليالي الارض من ( 19/03 حتى 30/03/2009 ) يتضمن برنامج محاضرات حول الارض والمسكن للنائب حنا سويد وبالتعاون ومشاركة اللجنة الشعبية لمتابعة الخارطة الهيكلية في عبلين وتوسيعها في 19/03 . ومحاضرة عن يوم الارض تحت عنوان " الارض قضية وهوية" للرفيق توفيق كناعنه في 28/03 ومعرض رسومات واعمال يدوية لمواهب عبلينية بمشاركة الفنان عبد عابدي في 25/03  بمحاضره عن النصب التذكاري ليوم الارض الخالد.
وتثمينا لدور الشباب والنشطاء والكوادر التي عملت لتحقيق النصر تقرر اقامة حفل تكريمي للجميع ليتضمن ايضا برنامجا فنيا ملتزما بمشاركه الفنان "البير مرعب"  في نادي الحزب والجبهة في عبلين بتاريخ 29/03/2009.
وتقرر ايضا ان يكون مجلس الجبهة هو اللجنة التحضيرية والمبادرة لعقد مؤتمر الجبهة المحلية في عبلين لانتخاب هيئاتها وتوسيع صفوفها بعد اقرار موعدا لمؤتمر الجبهة القطرية.
 وقد اقر ايضا استنكار التحقيق البوليسي مع النائب الجبهوي محمد بركة رئيس الجبهة, وتحية تقدير واعتزاز للمهندس رامز جرايسي لانتخابه بالاجماع رئيسا للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.

مقالات متعلقة