الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

منتجات الحليب جزء مهم لوجبة الفطور


نُشر: 18/03/09 14:23

* من المفضل إضافة الخضروات للساندويش، مثل: بندورة، خيار وخس


الكالسيوم يتواجد في عدة مأكولات، لكن الحليب يعتبر المصدر الرئيسي للكالسيوم. أثبتت الأبحاث أننا نستهلك ثلاثة أرباع كمية الكالسيوم اليومية من منتجات الحليب. هنالك مصادر أخرى للكالسيوم : طحينة، لوز، سمسم، بروكلي، ملفوف، سبانخ، سردين، صويا. ولكن الحليب ومنتجاته هم المصدر الرئيسي للكالسيوم وتوجد أفضلية لامتصاص الكالسيوم من منتجات الحليب. من المستحيل الحصول على كمية الكالسيوم الموصى بها بدون منتجات الحليب. فقط من منتجات الحليب يمكن الحصول على الكثير من الكالسيوم بأقل سعرات حرارية. 


صورة توضيحية فقط!

زوّادة المدرسة 
- من الضروري تزويد ابنكم بساندويش لوجبة الساعة العاشرة (زوّادة)، وليس بالنقود لشراء وجبة في طريقه إلى المدرسة، لأنه لو خرج بدون وجبة فطور أو  مشروب مغذي هناك فرصة أخرى لتحسين وضعه الغذائي ولمساعدته على التركيز خلال اليوم الدراسي.  - وجبة العاشرة مغذية، مصدر جيد للطاقة لمتابعة اليوم التعليمي.  - وجبة العاشرة مغذية، تحتوي على النشويات والبروتينات.هذا الدمج يساهم في رفع نسبة السكر بشكل بطيء ويساعد الولد على التركيز أكثر.  - من المفضل دمج نوع صحي للتدهين ونوع يحبه الولد.  من المفضل الاعتياد على تناول خبز من القمح المليء لأنه صحي  أكثر ويعطي إحساساً بالشبع لمدة أطول.  أمثلة لإضافات مغذية للساندويش: لبنة بيريؤوس 5%، جبنة تنوڤا 5%، كوتج تنوڤا 5%، عيمك لايت 9%، أڤوكادو، طحينة.
 من المفضل إضافة الخضروات للساندويش، مثل: بندورة، خيار، خس. من المفضل إضافة علبة تحتوي على خضروات وفاكهة مقطعة لتناولها بين الحصص. من الضروري تزويد الولد بمطرة ماء، أيضًا خلال فصل الشتاء.
مقدمة من نداء ابو تايه – نجم اخصائية تغذية من تنوفا.

مقالات متعلقة