الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

لاتينية الرامة تستقبل وفدا المانيا

امين بشير مراسل
نُشر: 18/03/09 11:01

- الشماس جريس منصور:

* أنا متفائل جدا بتوطيد العلاقة وقد حددنا  برنامجا مشتركا ورؤية مستقبلية مشتركة لتبادل خبرات في مجال التربية والتعليم


حل نهاية الاسبوع الماضي على المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة وفد ألماني برئاسة هنس فليس رئيس بلدية كنجن. وضم الوفد بيتر كيك السكرتير العام  للمجلس الإقليمي والبرلمان في منطقة شتودغرد والمسؤول عن العلاقات الألمانية الإسرائيلية, وهيمستر مدير المدرسة في كنجن وروجينا الممثلة عن الكنيسة الكاثوليكية في منطقة كنجن.
استقبل الوفد يوم الجمعة مساءً  بحفل عشاء فاخر في قاعة المدرسة حيث  اشترك فيه كل من  أسرة المدرسة  ( جميع الأعضاء والعاملين ) ممثلون عن المجلس المحلي وقسم المعارف كامل نخلة القائم بأعمال الرئيس والدكتور جريس سمارة عضو المجلس المحلي ورايق إسماعيل مدير قسم المعارف في مجلس الرامة المحلي والبروفيسور ميخائيل كليندر صديق المدرسة ومستشارها التعليمي.



افتتح اللقاء بمعزوفات موسيقية من قبل الطلاب على البيانو , بعدها طلب عريف الاحتفال الشماس جريس منصور ان يقف الحضور دقيقة حداد على أرواح الطلاب الذي قتلوا في العملية الانتحارية في ألمانيا الأسبوع الماضي , بعدها رحب الشماس جريس منصور بالوفد والحضور وتحدث عن أهمية العلاقة واستمرارها  فطلب من رئيس الوفد والسكرتير التحدث فتحدثا وأبديا اهتمامهما بالموضوع ومحبتهم للرامة وأهلها , بعدها تحدث رايق إسماعيل وكلمة الاختتام كانت لقدس الأب ايلاريو انطونياتسي رئيس المدرسة حيث قدم للوفد هدية رمزية باسم أسرة المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة .
أما يوم السبت الموافق ابتدأ النهار بفطور في المدرسة الزراعية التكنولوجية في كافتيرية ايسلنيج (المبنى تبرع به الألمان سنة 2007) وبعد ذلك عقد اجتماع في المدرسة البطريركية اللاتينية بين الوفد ولجنة المدرسة لوضع خطة العمل بعدها زار الوفد المدرسة وأقسامها حيث التقوا ببعض الطلاب من المدرسة. أما يوم الأحد فحل الوفد كضيوف شرف ليوم التراث برعاية وزارة المعارف والثقافة في بيت جبريئل  على شاطئ بحيرة طبريا  حيث اجتمع الوفد مع الدكتورة اورنا سمحوني وتحدثوا عن رؤيا المستقبلية بين المدرستين الألمانية والبطريركية اللاتينية.واختتمت زيارة الوفد في لقاء تلخيصي في منتجع الجينوسار  بين الطرفين الراماوي والألماني .



وفي حديث مع الشماس جريس منصور مدير المدرسة عن الزيارة قال : الزيارة جاءت على ضوء زيارتنا إلى ألمانيا خلال سنة 2006  وذلك بفضل الدكتور زياد الخازن مدير المدرسة الزراعية التكنولوجية في الرامة وتلبية دعوتهم لزيارة مدرستنا جاءت على ضوء اتصالنا المستمر مع بيتر كوك سكرتير البرلماني للمنطقة والمسؤول المباشر عن العلاقات الإسرائيلية الألمانية في المنطقة وقد لمسوا ما تقوم به مدرستنا من اجل تطوير المجتمع ومن اجل دعم عملية السلام بالمنطقة .
أنا متفائل جدا بتوطيد العلاقة وقد حددنا  برنامجا مشتركا ورؤية مستقبلية مشتركة لتبادل خبرات في مجال التربية والتعليم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
239650.91
BTC
0.52
CNY