الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

المطران عطاالله حنا يزور أريحا

كل العرب
نُشر: 13/03/09 22:05

* سيادته يقول: فلسطين ليست وطنا نعيش فيه فحسب وأنما هي وطن يعيش فينا


قام سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بعد ظهر اليوم الجمعة بزيارة مدينة أريحا حيث ترأس خدمة صلاة المديح الثاني في كنيسة الروم الأرثوذكس بمشاركة قدس الأرشمندريت أندراوس راعي الطائفة ورئيس الدير وبحضور حشد من أبناء الطائفة الأرثوذكسية في أريحا وبيت لحم وغيرها من المناطق الفلسطينية.

ولدى وصول سيادة المطران الى أريحا أستقبله قدس الأرشمندريت أندراوس ووجهاء الطائفة ومرتلي الكنيسة. وقد أقيمت الصلاة في هذه الكنيسة التاريخية في أجواء من الخشوع طلبا للنعم والبركات وألتماسا لشفاعات السيدة العذراء التي تكرم في هذه المساء بشكل خاص.

سيادة المطران في عظته حث المؤمنين على ممارسة الصوم وقال: صوموا لكي تقطفوا ثمار الصوم الروحية وليكن صومكم مقرونا بالتوبة وتلاوة الكتب المقدسة. وفي الصوم يجب أن ننتبه أكثر لكل كلمة تخرج من فمنا لأن ما يدنس الأنسان ليس ما يدخل الى فمه وأنما ما يخرج منه. ودعى أبناء الرعية في أريحا أن يكونوا ملحا للأرض ، فالرعية الصغيرة يجب أن تكون كالخميرة التي تخمر العجنة كلها. وأنتم جزء من هذا الشعب ومن هذا البلد فكونوا عناصر فعالة وأيجابية ولتكن أخلاقكم الأخلاق المسيحية وسلوكياتكم هي السلوكات الأيمانية. فهذه كنيستكم وهذا كاهنكم وهذا بيتكم فكونوا منتمين الى كنيستكم والى رعيتكم ، خاصة أن هذه الكنيسة المقدسة تحتضن باحتها الشجرة التي صعد أليها زكا لكي يشاهد الرب يسوع الآتي الى أريحا. فزكا كان متواضعا وأختارة المسيح لكي يذهب الى بيته ، فأذا ما أردنا أن يدخل المسيح الى قلوبنا علينا أن نفتح قلوبنا له ونجعلها قلوب رحمة ورأفة وحنان ، فالقلوب الملئ بالمحبة والحنان هي تلك التي يستقر فيها المسيح. فلا تكونوا قساة القلب وأبعدوا البغض والكراهية من قلوبكم ، فالمسيحية ديانة المحبة بلا حدود.

وفي الوقت الذي فيه نصلى في هذه الكنيسة المقدسة نرفع الدعاء الى الله من أجل شعبنا الفلسطيني الذي ننتمي اليه ونحبه ونتمنى له الخير وهو يستحق الخير ، نتمنى لهذا الشعب أن ينال حريته التي من أجلها قدم تضحيات كثيرة. ونسأل الله أن يجنب شعبنا الشرور وتنتهي الأنقسامات والخلافات فخير الشعب في وحدته ونحن من أولائك الذين يتمنون لهذا الشعب بأن يتقدم الى الأمام وصولا الى تحقيق أمنياته الوطنية ، فنحن نفتخر بأننا مسيحيين ننتمي الى الكنيسة الأولى الأم ونفتخر أيضا بأننا فلسطينيين ونحن نحب شعبنا وأننا جزء أصيل منه.
ففلسطين ليست وطنا نعيش فيه فحسب وأنما هي وطن يعيش فينا.

وفي ختام الصلاة وزع سيادة المطران على المؤمنين كتب الصلاة وأيقونات للسيدة العذراء. ثم أقام سيادة الأرشمندريت أندراوس حفل أستقبال في قاعة الدير حيث قدم الأطعمة الصيامية وذلك أحتفالا بوجود سيادة المطران.















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260713.16
BTC
0.51
CNY