أخبارNews & Politics

جبينة يقدم "شماس نحاس" في جسم الإنسان..
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
27

حيفا
غائم جزئ
27

ام الفحم
غائم جزئ
28

القدس
غائم جزئ
28

تل ابيب
غائم جزئ
28

عكا
غائم جزئ
27

راس الناقورة
سماء صافية
27

كفر قاسم
غائم جزئ
28

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جبينة يقدم شماس نحاس في جسم الإنسان

بدأ مسرح جبينة مؤخرًا مراجعاته على مسرحية اطفال جديدة موضوعها أعضاء جسم الإنسان، ويقوم بتأليفها وتمثيلها الثنائي الساخر "شماس نحاس" (حنا شماس وأيمن نحاس). وفي حديث مع المدير الفني لمسرح جبينة، سمير خوري، يقول: "المسرحية تعتمد على مسرح الدمى، وأعتبر هذا التعاون الأول من نوعه مع الثنائي شماس نحاس، تجربة ومغامرة فريدة من نوعها، حيث سيخوضان مجال مسرح الاطفال ومسرح الدمى  لأول مرة كثنائي؛ حيث يجمعا طاقاتهما وتجاربهما المسرحية في المسرح عامة والمسرح الساخر خاصة من اجل عمل يتحدث للاطفال من جيل 4 سنوات حتى 10 سنوات، بنصوص تخاطب الطفل وما يثيره وليس كمواعظ أو تقليل من قدراته وتفكيره".


وعن العمل يقول الثنائي شماس نحاس: "بالرغم من إنها التجربة الأولى كثنائي في مسرح الطفل؛ إلا أن التعامل مع عالم الطفل كعمل للكبار؛ بل أصعب، لكوننا سندخل الى عالم يتطلب طاقات مختلفة عن طاقات المسرح الساخر، لكن قوتنا تكمن في حبنا لما نفعل وأيضًا سنتساعد بتجاربنا مع ابنتي حنا اللواتي تتراوح اعمارهن بجيل جمهور الهدف". من الجدير بالذكر أن المسرحية تروي قصة خيالية داخل جسم الإنسان، حيث ندخل إلى جسم الإنسان لنرى أعضاء الجسم المختلفة تقوم بعملها؛ لكن البعض يقوم بالتمرد نتيجة الغيرة وعدم الرضى عما يفعلون، فتنقسم أعضاء الجسم إلى فريقين، مما يجعل ال حياة اصعب بالطبع، لكن القلب يقوم بانقاذ الموقف ليعود الجسم ليعمل بانسجام وحب، وتطرح المسرحية مواضيع تربوية وحياتية هامة مثل التعاون بين الافراد والحب لما نفعل والاحساس بالرضى عن انجازاتنا بغض النظر عما يقوم به الآخرين؛ وهذا ومن المتوقع أن تبدأ المسرحية عروضها الأولى في منتصف شهر نيسان القادم.
جدير بالذكر أن العمل المتواصل دون انقطاع يعتبر من أهم انجازات مسرح "جبينة" في الوسط العربي، إضافة إلى عدة انجازات كان مسرح "جبينة" السباق بانجازها. ويحمل لنا المسرح في جعبته لهذا العام برنامج حافل ومليء بالنشاطات الفنية والعروض المسرحية، حيث يستعد المسرح لمهرجان ومعرض الدمى الأول بالوسط العربي والذي من المفروض أن يبدأ في شهر نيسان المقبل.

كلمات دلالية
إصابة شابة جراء انقلاب سيارة على مفرق الرّامة