حملة تهجير عرب عكا... اعتداء عنصري على ممتلكات المواطن إبراهيم قندس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عكا:اعتداء عنصري على مواطن عربي

* لم تنجو عائلة عربية في هذا الحي من التصرفات الهمجية من قبل المتطرفين

* الشرطة تقول انها لن تتوانى عن إتخاذ التدابير اللازمة لمعاقبة الجناة لأنها معنية بإخماد الفتنة

* منذ يوم أحداث "يوم الغفران" وحتى اليوم الاعتداءات مستمرة من قبل العنصريين على ممتلكات المواطنين العرب


تحقق شرطة مدينة عكا في حادث إقدام متطرفون يهود الليلة الماضية على الإضرار بممتلكات خاصة للمواطن العربي العكي إبراهيم قندس والذي يسكن في حي "شيكون هشالوش" شرقي المدينة، بما يعرف بقرية المنشية المهجر أهلها عام 1948 والقيام برش مركبته الخاصة بمادة مشتعله وإضرام النيران فيها.


ويقول إبراهيم قندس أن الاعتداء على ممتلكات المواطنين العرب ليست جديدة فمنذ يوم أحداث "الغفران" وحتى اليوم الاعتداءات مستمرة من قبل العنصريين بما في ذلك ثقب إطارات ال سيارات الخاصة للعرب أو التسبب بأضرار للمتلكات الخاصة بهم وتوجيه الشتائم النابية. ولم تنجو عائلة عربية في هذا الحي من التصرفات الهمجية من قبل المتطرفين.
و قالت الشرطة أنها باشرت التحقيق في حيثيات الحادث الا إنها لم تعتقل أحد غير إنها لن تتوانى عن إتخاذ التدابير اللازمة لمعاقبة الجناة لأنها معنية بإخماد الفتنة التي إندلعت في أحداث يوم الغفران.


وعلى خلفية هذه الحادثة فقد عبر عدد من المواطنين العرب في المدينة عن سخطهم تجاه الشرطة التي تطلق الوعود تلو الوعود بدون أن تضبط الجناة الحقيقيين الذين يحاولون اللعب على حبل العنصرية ويهدفون من فعلتهم اللعب بالنار وإثارة النعرة الطائفية بالمدينة.
يذكر أن أملاك المواطن العربي إبراهيم قندس قد تضررت في أحداث "يوم الغفران" مثله كباقي المواطنين العرب في هذا الحي وما زالوا ينتظرون من الوزارات والمسؤولين التحرك الجدي لقلع الظاهرة العنصرية المقيتة في المدينة من جذورها.

كلمات دلالية