الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

إفتتاح برنامج الأطباء الصغار

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 05/03/09 18:18

* يهدف البرنامج إلى التشديد على أهمية التثقيف الصحي والطبي للطلاب وتشجعيهم للتوجه إلى المهن الطبية الصحية


بالتعاون بين منظمة "الأطباء الصغار" وبين جمعية الجليل - الجمعية العربية القطرية للبحوث والخدمات الصحية والمدرسة الإعدادية في مجد الكروم تم إفتتاح المختبر الطبي التعليمي في المدرسة الذي جهز بالعديد من الأجهزة التعليمية الخاصة بموضوع الطب لمعرفة هذا العالم الواسع والشيق والمثير.




وخلال اللقاء الذي شارك به مدراء مدارس، ومركزي الفعاليات الاجتماعية وأولياء أمور الطلاب تم مناقشة برنامج الأطباء الصغار تحضيرًا لتفعليه في المدارس العربية في منطقة الشمال، ويهدف البرنامج إلى التشديد على أهمية التثقيف الصحي والطبي للطلاب وتشجعيهم على التوجه إلى المهن الطبية الصحية.
وقال محمد خطيب مدير جمعية الجليل والمبادر إلى التواصل بين مجموعة الأطباء الصغار والمدرسة والجمعية التي تدعم المشروع: "نحاول تطوير وتشجيع المدارس على تبني المشروع مستقبلا من أجل تقريب الطلاب من موضوع الطب، وذلك من خلال فعاليات أولية للاطلاع على أسس  موضوع الطب".



وتحدث خلال اللقاء د.محمد طربيه مفتش المعارف الذي بارك بالمشروع وحيا القائمين عليه.
كما ورحب مدير المدرسة الإعدادية المربي حسين سريس بالضيوف وتمنى أن يكون التعاون والمشاركة بناءه لتحقيق أهدافها، وأضاف أن إدارة المدرسة تبنت الفكرة والمشروع وسيبدأ بتفعيله هذا الأسبوع.
وعرض الدكتور أوفير أرتسي من مجموعة الأطباء الصغار أمام الحضور أهداف البرنامج ومضامينه وطرق تنفيذه مستقبلا من خلال محاضرة خاصة ألقاها أمام الحضور، وتمنى أن يكون هذا المشروع نتائج طيبة مستقبلا، مضيفًا أن مجموعة الأطباء الصغار ترى بالمشروع قفزة نوعية في المدارس العربية.



وقالت ريم حاج علي مركزة مشروع الأطباء الصغار في الوسط العربي: "إن هذا الموضوع جديد نسبيًا في الوسط العربي يهدف إلى توعية الطلاب إلى موضوع الطب وأقسامه من تشريح جسم الإنسان ومعرفه أجزاءه من أجل إكتشاف أدوية لمعالجة الأمراض ومن أجل أتباع نمط وأسلوب حياه أفضل. ونعمل من خلال هذا البرنامج على تعريف الطلاب على موضوع  الإسعافات الأولية التي نقدمها للمصاب من خلال معرفه أجزاء جسمه وعملية تقديم هذه الإسعافات بالشكل الصحيح والسليم، هذا بالإضافة الى توعية الطلاب لموضوع الطب وما يحويه. نأمل أن يتجاوب الطلاب مع هذا الموضوع لان كل أم تريد أن ترى ابنها طبيباً مع العلم انه ينقص الوسط العربي العديد من الأطباء والمختصين في هذا المجال.
في نهاية اللقاء تم مناقشة تفاصيل البرنامج وطرق التنسيق خاصة وأنه كان هنالك تجاوب كبير من قبل المسؤولين وأولياء أمور الطلاب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242167.34
BTC
0.52
CNY