الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

يعقوب زوهر لم أعين يهودا في طرعان

كتب: يوسف شداد
نُشر: 05/03/09 14:44

* استياء في طرعان من اللجنة المعينة وقراراتها ومساع لتشكيل لجنة شعبية من اجل اجراء انتخابات مبكرة

* مواطن رفض الكشف عن اسمه: عن اي استثمار يتحدث زوهر وهنالك حديث في الشارع عن إغلاق عدة فروع تعليمية في المدرسة الثانوية


* يعقوب زوهر رئيس اللجنة المعينة في طرعان في حديث خاص لموقع العرب:

"ما قدمته لقرية طرعان وما أقدمه حاليا وما سأقدمه في السنوات الأربع القادمة  لم ولن يقدمه أي رئيس مجلس سابق".

""حولت القاعة الرياضية التي كانت مكانا لأعمال البلطجة والزعرنة في طرعان الى مكان يحضن فعاليات رياضية وتربوية وفنية متعددة"

*"سأقضي على ظاهرة السموم المتفشية في طرعان من خلال الاستثمار في جهاز التربية والتعليم"

*"اتهامي بأنني اعين يهودا في مجلس طرعان هو افتراء تنبعث منه رائحة العنصرية"

*"لقد أقمنا قبل شهرين ملعبا للفعاليات الرياضية المختلفة بتكلفة 250 ألف شيكل وفي الوقت الحالي قمت بتخصيص ميزانيات من اجل تحسين البنى التحتية والشوارع بعدما رأيته من غرق شوارع طرعان بمياه الأمطار"

* "من حرق قسم الجباية يلعب بالنار وأضر كثيرا اهالي طرعان الذين استحقوا تخفيضات وكانوا سيحصلون عليها والآن عليهم تقديم طلباتهم وتعبئة النماذج من جديد"

*"سأواصل عملي وسأنفذ المهمة التي كلفت بها شاء من شاء وآبى من آبى رغم محاولات عرقلتي التي لن تجدي نفعا"


شكلت نهاية الأسبوع في قرية طرعان لجنة شعبية للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة في البلدة وإلغاء تعيين يعقوب زوهر رئيس اللجنة المعينة لإدارة المجلس المحلي.
وعقد مواطنون من القرية اجتماعا لتشكيل لجنة شعبية بعد حالة من الاستياء في صفوف المواطنين من طريقة ادارة المجلس المحلي وفي ظل السبات واللامبالاة من قبل عدد كبير من الاهالي لما يجري في القرية.
وقال احد المواطنين الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في حديث لموقع العرب "ان الامور في قرية طرعان تدار بضبابية وغموض حيث تم مؤخرا انهاء عمل عدد من الموظفين الكبار في المجلس المحلي وتمت تعيينات اخرى غريبة أثارت استياء الأهالي، وتزامنت هذه الامور مع الغاء التخفيضات الضريبية التي منحت في الفترة السابقة بطلب من الداخلية حيث طلب من الاهالي تعبئة استمارات طلب التخفيض من جديد".
وقال المواطن:" يدور حديث في طرعان عن احتمال اغلاق فروع تعليمية في المدرسة الثانوية فيما استاء البعض من اختيار نبال بصول وهي معلمة في المدرسة الثانوية في طرعان لمنصب مدير قسم المعارف بعد الاعلان عن مناقصة تقدمت اليها شخصيات تربوية ذات مؤهلات وكفاءات علمية أعلى".
وشارك في اجتماع تشكيل اللجنة الشعبية كل من المربين سلامة زرعيني وصبري دحلة واسامة عدوي وشوقي صفوري والدكتور محمد خليل بالاضافة الى باسم غبن وعلي أبو ذيبه وعلي ابو جبل وعدي عدوي ومحمود نصار وعماد دحلة وعدد اخر من اهالي القرية.

يعقوب زوهر يعقب لموقع العرب
قال يعقوب زوهر رئيس اللجنة المعينة لأداره مجلس محلي طرعان في حديث لموقع العرب إن الانتخابات في البلدة ستجري فقط في عام 2013 بناءا على ما قررته وزاره الداخلية التي عينته رئيسا للمجلس حتى الفترة المذكورة.
وجاءت اقوال يعقوب زوهر في أعقاب مساع حثيثة في طرعان من اجل تشكيل لجنه شعبيه للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة في البلدة.


يعقوب زوهر- رئيس اللجنة المعينة من قبل وزارة الداخلية في طرعان

وقال يعقوب زوهر:"ما قدمته لقرية طرعان وما أقدمه حاليا هو ما سأقدمه في السنوات الأربع القادمة، لم يقدمه أي رئيس مجلس سابق. فطرعان في حالة يرثى لها وما زالت تعاني من نواقص في مجالات عده تشمل البنى التحتية والحياة الاجتماعية والثقافية على جميع المستويات إلى جانب نواقص أخرى نعمل على إيجاد الحلول لها من خلال تخصيص ميزانيات وعمل مدروس بواسطة طواقم خاصة قمنا بتشكيلها دأبت على دراسة أوضاع البلدة برؤية شموليه."
وسخر يعقوب زوهر مما يدعيه القائمون على تشكيل اللجنة الشعبية المطالبة بإجراء انتخابات مبكرة متهمينه بتعيين موظفين يهود في المجلس المحلي مشيرا إلى تعينه لمديرة قسم المعارف نبال بصول وتعيينات أخرى لموظفين عرب متساءلا:"من أين تنبع هذه الادعاءات؟ وما هي الدوافع التي تقف من ورائها؟..للأسف الشديد فإن رائحة العنصرية تنبعث من هذه التصريحات لأنني لا افرق بين يهودي ومسلم ومسيحي ودرزي فكلنا نعمل من اجل المجلس المحلي والنهوض بطرعان التي تواجدت في الحضيض".
وتطرق يعقوب زوهر إلى المشاريع التي أنهاها منذ تولية أداره المجلس المحلي في طرعان متحدثا عن تجنيد القاعة الرياضية لفعاليات رياضيه وتربويه وفنيه مختلفة لصالح أبناء طرعان من طلاب وشباب وكبار ومسنين، بعد أن كانت مكانا للبلطجيين استغلت في السابق لأعمال زعرنه على حد قوله.
وقال يعقوب زوهر:"لقد أقمنا قبل شهرين ملعبا للفعاليات الرياضية المختلفة بتكلفة 250 ألف شيكل وفي الوقت الحالي قمت بتخصيص ميزانيات من اجل تحسين البنى التحتية والشوارع في طرعان بعد أن رأيت واطلعت على الإضرار التي ألحقتها الأمطار التي سقطت بغزاره في الأسبوع الأخيروأغرقت طرعان وشوارعها وشلت بنيتها التحتية".
وانتقد يعقوب زوهر مجموعة الأشخاص الذين يطالبون بإنتخابات مبكرة قائلا بأنهم من المنتفعين مؤكدا أن هناك أشخاصا منهم ممن سبق وان تقدموا لوظائف في المجلس ولم يعينوا ومنهم من كان يحلم بوظيفة مدير قسم".
وتابع زوهر:"هؤلاء أشخاص يتحركون ضد المجلس لغاية في نفس يعقوب دون النظر لمصلحة أهالي طرعان والمستقبل الذي ينتظرهم بعد الخطة الشاملة التي أعددناها وبدأنا بتنفيذها. الموظفون يتلقون رواتبهم بالموعد المحدد شهريا دون أي تاخيرات، وحاليا نجتهد من اجل رفع مستوى جهاز التربية والتعليم لإيماني بأن ذلك سيساهم في وضع حد للبلطجيه السائدة في القرية وظاهرة استعمال المخدرات. أوجه كلامي إلى الجهة التي تقف من وراء حرق قسم الجباية في المجلس وأقول لها أنها بفعلتها لن تعرقل مسيرتي بل هي التي أساءت إلى المواطنين في طرعان الذين كانوا قد طالبوا بتخفيضات وحرقت ملفاتهم، والآن عليهم خوض الإجراءات الطويلة مرة أخرى بسبب أشخاص يلعبون بالنار ويساومون على مستقبل مجلس طرعان والأهالي والشباب، وأقول لهم بأنني سأواصل عملي وسأنفذ المهمة التي كلفت بها شاء من شاء وآبى من آبى رغم محاولات عرقلتي التي لن تجدي نفعا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239532.89
BTC
0.52
CNY