الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

إبتدائية سابعة لجهاز تعليم في سخنين

من امين بشير
نُشر: 05/03/09 07:22

*طرح مناقصة لإضافة ثلاث صفوف تعليمية لمدرسة الصفا.

*مناقصة حول بناء ثلاثة وحدات لصفوف الروضات بجانب المدرسة.

*سخنين قد تخلصت من مشكلة الغرف التعليمية بشكل كلي منذ 5 سنوات.



تنضم مع بداية العام الدراسي الجديد،الاول من أيلول القادم مدرسة إبتدائية سابعة ضمن المدارس الابتدائية في مدينة سخنين وتقع بجانب مدرسة الحكمة الثانوية والزراعية للشرق من المدينة والتي أستلمها مازن غنايم رئيس بلدية سخنين اليوم الأربعاء وبحضور حشد من إدارة البلدية وطاقم التربية والتعليم ومسؤولو قسم الهندسة الذين أشرفوا على البناء، علماً ان الإدارة السابقة لبلدية سخنين بادارة المحامي محمد بشير قد أشرفت على إنجازها.






تكلفة المدرسة 7 مليون شاقل
وتأتي حاجة هذه المدرسة والتي تحتوي على إثنا عشر غرفة دراسية وغرف إدارة ومعلمون وملاجئ ومختبرات ومكتبة ومجهزة المدرسة بالمكيفات وأجهزة الإنذار للحرائق وإتصالات وبناء عصري حسب المواصفات التي تتطلبها وزارة المعارف.
وفي حديث مع المهندس سليمان عثمان مهندس بلدية سخنين قال: ان المدرسة بتكلفة قدرها 7 مليون شاقل ومع بناء هذا الصرح التعليمي تكون المدينة لديها إكتفاء من حيث الغرف التدريسية وستطرح البلدية خلال الاسابيع المقبلة مناقصة حول بناء ثلاثة وحدات لصفوف الروضات الأمر الذي سيساهم بشكل كبير للتغلب على مشكلة الروضات، وبالاضافة لذلك سيتم قريباً طرح مناقصة لإضافة ثلاث صفوف تعليمية لمدرسة الصفا بوادي الصفا.
تغلبنا على نقص الغرف منذ 5 سنوات
أما المربي نبيه أبو صالح مدير قسم التربية والتعليم في بلدية سخنين فقال: إننا في سخنين ومنذ خمس سنوات قد تغلبنا على الغرف التدريسية وليس هناك أي نقص فيها الا ان هناك نقص في كل ما يتعلق بالروضات وصفوف البساتين وكلنا أمل أن نتغلب على هذه الإشكالية قريباً مع بدء العمل ببناء الروضات في أحياء مختلفة بالمدينة.
 نفتخر بجهاز التربية والتعليم
أما مازن غنايم رئيس بلدية سخنين اثنى على عمل الطاقم الهندسي والمقاول الذي قام على إنجاز البناء بالشكل الموافق للمواصفات المطلوبة وأكد أن هذا الصرح يأتي لخدمة أهل سخنين ككل وونحن في إدارة البلدية وعدنا الاهتمام بالتربية والتعليم وسنستمر بهذا المسار ونرفع رأسنا عالياً اليوم بهذا الجهاز وكلنا أمل ألاستمرار بخدمة طلابنا وابنائنا مستقبلاً والرؤساء السابقين قد ساهموا في هذا الانجاز.
وأضاف غنايم ان البلدية ستعقد قريباً جلسة مع المسؤولين في جهاز التربية والتعليم لمناقشة موضوع مبنى تقسيم المدارس وسنبت فيها ولن نقرر الآن هل سنستمر على الوضع كما هو أم سننتقل عما كان عليه الوضع سابقاً التعليم في مدارس ابتدائية حتى الصف الثامن والمرحلة الثانوية من التاسع حتى الثاني عشر.
سنوفر للمدارس الخدمة التامة  
اما المربي فاروق زبيدات مسؤول ملف التربية والتعليم في بلدية سخنين قال: إننا اليوم بصدد دراسة ومسح لكل إحتياجات المدارس خاصة والمدينة بشكل عام بما يتعلق بجهاز التربية والتعليم وحسب الخطة التي تم وضعها منذ العام 1991 فكان من المفروض ان تتوفر في المدينة عشر مدارس والآن يوجد سبعة فقط وكلنا أمل الإهتمام أكثر خلال الفترة القادمة لنتمكن من دعم هذا الجهاز بشكل تام الامر الذي سيخفف معاناة طلابنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY