الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

قضية الميزانيات في بلدية الناصرة


نُشر: 20/03/07 11:48

• استشهد عدد من أولياء الامور خلال الاجتماع  بالمادة  الصحفية التي تم نشرها في عدد صحيفة كل العرب الاخير.
• قرار بمقاطعة الاجتماع مع البلدية المزمع عقدها اليوم، وعقد اجتماع في الرابع من شهر نيسان القادم لكشف تقرير ميزانيات مدارس الناصره.






بهدف متابعة قضية الميزانيات التي تحول للمدارس من قبل وزارة المعارف لصندوق بلدية الناصرة، قام روحي قدسي رئيس لجنة أولياء الامور في مدرسة الرازي بمبادرة شخصية منه لعقد  اجتماع مع ادارة البلدية سيجري اليوم الثلاثاء.



وقال قدسي في حديث لموقع "العرب" انه قام بتنسيق الدعوة للاجتماع مع مدير عام البلدية راجي منصور حيث تمت دعوة رؤساء لجان أولياء الامور في مدارس الناصرة وكل واحد منهم يعرض مطالبه.
وأشار قدسي انه يريد مصلحة طلاب الناصرة وسيطلب من البلدية عرض الكشوفات والمستندات وسيطلب الاطلاع عليها.



من جانب اخر  عبر بعض من رؤساء اولياء الامور عن استهجانهم من عدم دعوة عصام عمر رئيس لجنة أولياء الامور المحلية، وعن اسباب استثناء عمر قال قدسي  ليس لدي أمر شخصي ضده، لكني دعوت للاجتماع رؤساء أولياء الامور في المدارس وهو ليس كذلك، اضافة الى انني أريد تجنب النقاشات التي قد تحدث نتيجة ما نشر في الصحف حول قضايا الفساد في البلدية التي ذكرها عمر.



وتابع قدسي قائلا سابقا دعانا عصام عمر لاجتماع لبحث قضية الفساد في البلدية التي يتحدث عنها وطلبنا منه ان يثبت صحة ما يقوله من خلال ابراز وثائق ومستندات رسمية لكن أي من هذه الامور لم تتم.



وفي أعقاب استثناء عصام عمر من الاجتماع مع البلدية  المقرر عقده اليوم، عقد مساء أمس اجتماعا لرؤساء لجان أولياء امور الطلاب في مدرسة ابن سينا وبمبادرة من توفيق مروات رئيس لجنة أولياء الامور في المدرسة.
وشهد الاجتماع نقاشا صاخبا بين بعض  أعضاء اتحاد  لجنة أولياء الامور وبين روحي قدسي المبادر للاجتماع مع البلدية حول تصرفه وهو استثناء عصام عمر، والدعوة لاجتماع بصورة انفرادية دون استشارة الاتحاد العام، ووصف احد اعضاء لجنة  أولياء تصرف قدسي ،بالدعوة لاجتماع عن طريق الاتصال الهاتفي دون ارسال رسالة رسمية هو  عمل يقوم به فقط الهواة.


هيام شحادة

وادعى قدسي خلال الاجتماع أن عصام عمر لا يملك الوثائق التي تثبت عدم حصول المدارس على كامل ميزانياتها، فيما استشهد عدد من أولياء الامور بالمستندات التي تم نشرها في عدد صحيفة كل العرب الاخير.
وأثارت قضية جباية رسوم التسجيل من الطلاب في بعض المدارس  من قبل ادارة المدارس بشكل يتناقض مع تعليمات وزارة المعارف،واشار عدد من  رؤساء لجان أولياء الامور ان هذا غير صحيح فيما فند ذلك عصام عمر بعرض المستندات التي تثبت ذلك وعرض وصولات دفعها الطلاب وحصل موقع العرب على نسخ منها.


روحي قدسي

وبعد الجدل الحاد تمخض عن الاجتماع قرار بمقاطعة الجلسة مع البلدية المزمع عقدها اليوم ، وتقرر عقد جلسة في الرابع من شهر نيسان القادم حيث سيتم اطلاع رؤساء لجان أولياء الامور على نتائج دراسة تقرير الميزانيات المخصصة المدارس والذي يعمل على انجازه عدد من المحاسبين المختصين.
أما روحي قدسي أكد لموقع "العرب" انه سيذهب للاجتماع مع ادارة البلدية رغم اتخاذ القرار بمقاطعة الاجتماع موضحا أن مصلحة الطلاب فوق أي اعتبار وانه يريد معرفة الحقيقة والاطلاع على مستندات رسمية.
ورفض عصام عمر رئيس لجنة أولياء الامور المحلية في الناصرة النهج والتصرف الذي قام به قدسي بعدم دعوته مشيرا الى انه رئيس منتخب وعضو في الاتحاد القطري للجان أولياء الامور وان قضية استثنائه تأتي في اطار التحريض عليه لكشفه ملفات الفساد في البلدية


 عصام عمرو متحدثا الى جانبه توفيق مروات

 وقال عمر :" الاجتماع مع البلدية تم بالتنسيق مع راجي منصور مدير عام البلدية والذي يستغل منصبه لاغراض سياسية بحته وللتحريض علي".
وأضاف عمر :" نتيجة تجاوز راجي منصور لكل الخطوط الحمراء أرسلت رسالة شكوى رسمية  لوزيرة المعارف ومدير عام الوزارة ولرئيس البلدية ضد راجي منصور".
وأكد عدد من رؤساء لجان أولياء الامور لموقع "العرب"  أن البلدية تتعامل مع رؤساء لجان أولياء الامور حسب انتمائاتهم السياسية.
وقال صالح حلومه رئيس لجنة أولياء الامور في مدرسة عمر بن الخطاب الاعدادية :" هناك تقصير واضح من قبل البلدية وهناك نوع من تغييب الميزانيات للمدراس بشكل متعمد وصرفها في أماكن اخرى، وللاسف سياسية البلدية ورئيسها يتصرفون مع كل شخص مقرب بطريقة مرنه لذلك هناك تفضيل واضح في الميزانيات لبعض المدارس التي يكون فيها رئيس لجنة أولياء الامور مقرب من البلدية".


صالح حلومه 

وأضاف حلومه:" البلدية تتعامل مع الاشخاص حسب انتمائهم ولمن صوتوا!!، وانا شخصيا تعرضي لفصل  نتيجة تصويتي للقائمة الموحدة وقام رئيس البلدية بتعيين شخص اخر مقرب منه بمكاني، وبذلك  هم يقسمون البلد الى جزئين بحيث يتم التمييزضد الجزء الاخر".
هيام شحادة رئيسة لجنة أولياء الامور في مدرسة الشرق قالت:" البلدية تحاول اثبات عدم شرعية رئيس اتحاد لجنة أولياء الامور عن طريق زج جنود لها داخل الاتحاد  وهؤلاء أشخاص لهم مصالح شخصية مع البلدية،ولهم مصالح شخصية مع البلدية وهذا يؤثر على طبيعة قرارتهم بحيث لا تتعارض مع مصالحهم الشخصية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240994.92
BTC
0.52
CNY