الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

مستشفى هعيمك الرائد بجمع الميزانيات


نُشر: 25/02/09 11:15

المركز الطبي "هعيميك" هو من بين 10 المستشفيات الرائدة بجمع الميزانيات المخصصة للبحث الطبي, هذا ما يتضح من التقرير الذي نشر في صحيفة "دا ماركير" التابع لصحيفة هآرتس .
المقالة تتضمن تقرير تابع لوزارة الصحة والذي يشير الى ان المركز الطبي " هعيميك" يحتل المكان الثامن والذي يعتبر مرموقا ,ويخلف  سلسلة من المشتشفيات الكبيرة والرائدة في جمع ميزانيات مخصصة للبحث لاحياجات تجارب طبية ومخبرية.


د.مازن الياس

وفقا لمعيار اضافي , في فئة طبيب باحث يحتل " هعيميك" المكات السادس بفضل الدكتور مازن الياس, مدير قسم الامراض الداخلية "جً "  . مازن يقوم خلال السنة باجراء ابحاث طبية عديدة في مجال مشاكل والعلاج القائي لتخثر الدم الزائد , التهابات رئوية ,خلل في ضخ الدم والنوبات القلبية وغيرها .
د.مازن الياس, مدير قسم الامراض الداخلية "جً"  منذ سنة 1998, هو خبير في الطب الداخلي وامراض الدم . العديد من ابحاث الدكتور مازن الياس تنشر في المجالات الطبية المهمة والرائدة في مجال الطب .
وفي رد على المقال , تطرقت الدكتورة اورنا بلوندهايم ,مديرة المركز الطبي "هعيميك"  بقولها ان هذا الانجاز والذي يعتبر من الانجازات المتفوقة والمهما للمركز الطبي " هعيميك" وايضا للدكتور الياس . بحسب اقوالها في " هعيميك" يتم اجراء بين 200-300 ابحاث طبية يعتبرالعديد منهم ذو قيمة كبيرة في تطوير علم الطب . وتضيف الدكتورة اورنا بلوندهايم ان قوة وقيمة المستشفى يكمن في الابحاث الطبية التي يجريها.

مقالات متعلقة