الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 08:01

نبذة عن المعلمة المرحومة صفاء مسمار

كل العرب
نُشر: 23/02/09 21:09

عملت المعلمة صفاء في المدرسة 27 عامًا، وقد كانت مثال المعلمة الملتزمة، الدؤوبة المحبة المخلصة في عملها حتى لآخر ايام حياتها رغم معرفتها بمرضها الا انها أبت أن تخضع للمرض فقد بذلت مجهودًا كبيرًا لتقوم بعملها كمربية، فكانت مثالاً للمربية بكل ما للكلمة من معنى، وكمعلمة لموضوع العلوم في المدرسة والتي امتازت في تعليمه وتحبيبه للطلاب الذين احبوها من كل قلبهم، واحبوا موضوعها.
اما علاقتها الانسانية مع المعلمين والطلاب و مع ذويهم ومع كل من عرفها، فكانت علاقة مميزة مبنية على المحبة والتفاهم. لذا عزّ علينا جميعًا فراقها، وكانت لحظة الفراق من اصعب اللحظات التي مرت على المدرسة بكامل هيئتها وطلابها واولياء امورهم.
وفي اليوم التالي لموتها حضر الى المدرسة فريق من الاخصائيين النفسيين من مركز الخدمات النفسية والذين قاموا بارشاد المعلمين عن كيفية التعامل مع الطلاب في مثل هذا الحدث.



ثم قام الطلاب بالتعبير بالرسومات وبالكتابات والتي عبروا بها عن مدى محبتهم وتقديرهم لها. سأورد البعض من هذه الكتابات لاحقًا، ثم قاموا باضاءة الشموع  والصلاة وتمنوا من الله ان يرحمها برحمته. كذلك أقيم اليوم الاثنين الموافق 23-2 قداسا  لطلاب ومعلمي المدرسه راحه لنفس المرحومه صفاء

اليكم بعض الكلمات المؤثرة التي وردت بكتابات الطلاب.
كما كما كان في زمان
كما كما كان يدور القمر
في الليل وكما كانت النجوم ترقص من حوله في سعادة وهناء
ولكن الآن القمر توقف عن الدوران والنجوم، النجوم حول من سترقص في المساء؟!
من اين سيرجع القمر،  متى يا ترى سنراه مرة ثانية؟  وكيف ستعود النجوم ترقص حول القمر!
كل شيء توقف انتهت هذه القصة مع  الذكريات البيضاء
رحمك الله يا صفاء



طالبة اخرى كتبت:في ذلك المساء وفي ذلك الزمان جاء وقت البكاء، جاء وقت الرجاء، في تلك اللحظة انتهت الذكريات واصبح كل شيء مستحيل، مستحيل ان يعود ولكني حتى الآن اتمنى واتمنى ان يعود، ولكن الذكريات الجميلة لن تنسى الى الابد.
طالبة اخرى كتبت:معلمتي التي اعطتني المعلومات،التي حضرت لي كل الاشياء التي تفيدني اين ذهبت يا معلمتي الوفية؟ انت صحيح اسم على مسمى، انت الصفاء في الحياة، اين ذهبت اين؟ سأبقى احبك.
طالبة اخرى كتبت:يا الهي.. نحن نعرف انها مرتاحة الآن... ولكن!! نحن لا نستطيع ان نصدق انها فعلاً قد... يا رب.. انا الآن اشعر مع اهلها لاننا نحن اهلها.
الوداع يا معلمتي.. تذكرتك الآن عندما كانت هناك ورقة بيضاء فصنعنا منها اولادًَا وبنات، وقلت لنا اترون لا فرق بين الناس، معلمتي يا اطهر قلب. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
250927.93
BTC
0.52
CNY