الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

إنقاذ حياة شخصين ابتلعا زر قميص

من أمين بشير
نُشر: 22/02/09 21:34

* قبل ثمانية أشهر كان صبي يأكل البطيخ وقد بلع عدد من البذور وعلقت إحداها في مدخل الرئة وتسببت له بمعاناة شديدة..


تمكن الطاقم الطبي في مستشفى الجليل الغربي في نهاريا من إنقاذ حياة شخصين من المنطقة أحدهما يبلغ من العمر 7 سنوات والآخر 58 سنة بعد ان ساهم في تخليصهما من اشياء تسببت لهما بصعوبة بالتنفس.
وجاء على لسان زيف فاربر الناطق بلسان مستشفى الجليل الغربي ان الطاقم الطبي عالج شخصاً يبلغ من العمر 58 سنة وصل يوم أمس السبت وهو يعاني من إختناق الامر الذي تسبب بصعوبة بالتنفس وتم استيعابه بقسم الامراض الداخلية ، وبعد معاينته من أطباء القسم تبين وجود جسم غريب في حلقه وهو الذي يسبب له الصعوبة بالتنفس وعدم وصول الاوكسجين للرئتين وبعد سلسلة فحوصات تم نقله الى قسم العلاج المكثف لصعوبة حالته.


الدكتور حسين ذباح

الطاقم الطبي برئاسة الدكتور نقولا مخول اجرى الفحوصات اللازمة من خلال جهاز ناظور دقيق وبرأسه كاميرا تم ادخاله للرئة وتم تشخيص جسم غريب وصغير يتسبب ضيق التنفس وهو عبارة عن زر قميص.
ويقول الدكتور مخول بأن الجهاز استطاع تشخيص الجسم وبفضله تمكنا من إخراجه من فوهة الرئة وكان الوقت المناسب ولولا ذلك لشكل ضيق التنفس مضاعفات أخرى للمريض والتهابات تشكل خطراً على حياته.
اما الحادثة الثانية والتي تعود لصبي يبلغ من العمر 7 سنوات والذي عانى من حالة صعبة وصل وهو يعاني من صعوبة بالتنفس وقد تدهورت صحته فتم تحويله لقسم الرئة واستقبله الدكتور حسين ذباح وهو طبيب متخصص برئة الاطفال وبعد سلسلة فحوصات تبين وجود جسم غريب في مدخل الرئة وهو الذي يسبب له ضيق التنفس ليتبين للطبيب بأن هذا الجسم هو بذرة بطيخ ويتبين بان الصبي وقبل ثمانية أشهر وبينما كان يأكل البطيخ قد بلع حبات من البذور وعلقت إحداها في مدخل الرئة وتسببت له بمعاناة كل هذه الفترة وتقول والدته أنها قد ناولته كأس ماء وقد شعر حينها بتحسن ولم يعتقد أحد بان ذلك هو السبب، هذا واستخدم الدكتور ذباح جهاز خاص تمكن خلاله من سحب بذرة البطيخ.


الدكتور نقولا مخول

وأكد الدكتور مسعد برهوم أهمية جمع المعلومات عن المريض وأسباب الاصابة حتى يتمكن الطاقم الطبي من إجراء الفحوصات اللازمة وأن في هاتين الحالتين كان بالإمكان ان تكون وضعهما الصحي خطير للغاية ولكن إنتباه الاطباء واهتمامهما قد أنقذ حياتهما.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
244074.90
BTC
0.52
CNY