الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

رشاقة مثالية في الاعمال المنزلية

كل العرب
نُشر: 22/02/09 16:10

* يمكن لربة المنزل أن تستهلك 100 سعرة تقريباً في 30 دقيقة

* بحث أمريكي اكد أن الأعمال المنزلية تنقص الوزن وتحقق الرشاقة

* الكناسة ورفع الغبار عن الأثاث لا تختلف كثيراً عن الجهود المبذولة في التدريبات الرياضية 


تكرهين الكنس والمسح والطهي وكافة الأعمال المنزلية ؟ وتبحثين عن الرشاقة ولا تستطيعين الحصول على وزن مثالي ؟ المعادلة رغم صعوبتها تحتاج منك التضحية وخاصة إذا كنتِ ربة منزل والشحوم تحاصرك وقوامك فى زيادة مستمرة لكسلك الدائم عن أداء بعض التمارين الرياضية الخفيفة ، استغلي كل ما حولك لتحصلي على الرشاقة والجسم المتناسق.
لا يستلزم الأمر ذهابك إلى النادي أو المشي ساعة يومياً ولكن اعطي اهتماماً بصورة أفضل لبيتك وأطفالك ، حيث كشف بحث أمريكي لجامعة هارفرد بمشاركة 84 متطوعة من ربات البيوت أن الأعمال المنزلية تنقص الوزن وتحقق الرشاقة .



وخلال الدراسة حضر نصف المشاركات محاضرة حول كيفية تنظيف المنزل باعتبار ذلك إحدى طرق التدريبات البدنية ، واكتشفت الحاضرات أن الكناسة ورفع الغبار عن الأثاث لا تختلف كثيراً عن الجهود المبذولة في التدريبات الرياضية ، ويمكن لربة المنزل أن تستهلك 100 سعرة تقريباً في 30 دقيقة .
ولاحظ الباحثون بعد أربعة أسابيع فقط ، تراجع في وزن أولئك بواقع كيلو جرام كما انخفض ضغط الدم بنسبة 10 % ، وفقدن ما نسبته 0.5 % من دهون الجسم في حين أن النساء اللواتي لم تصغين إلى المحاضرة ولم تصرفن أية سعرات في الأعمال المنزلية لم يتراجع وزنهن نهائياً.

مقالات متعلقة