الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

تفاحة باليوم تبقي سرطان الثدي بعيدا

كل العرب
نُشر: 20/02/09 07:25

* تفاحة في اليوم، بالإضافة على غيرها من الخضار والفاكهة، تخفض بالفعل مخاطر إصابة المرأة بسرطان الثدي.


د باحث أميركي ان تفاحة في اليوم، بالإضافة على غيرها من الخضار والفاكهة، تخفض بالفعل مخاطر إصابة المرأة بسرطان الثدي.
وذكر روي هاي ليو من جامعة كونيل في مدينة إيتاكا في ولاية نيويورك الأميركية ان دراساته الست التي نشرها في العام الماضي تعطي دليلاً متزايداً بأن أكل تفاحة يوقف نمو الأورام في ثدي الفئران وكلما زادت كمية التفاح زادت نسبة وقف النمو.
يشار إلى ان ليو وجد في دراسته الأخيرة ورماً خبيثاً يعتبر السبب الرئيسي وراء وفاة النساء المصابات بسرطان الثدي ونفوق الحيوانات التي لديها ورم سرطاني في الثدي أيضاً موجود في81% من الأورام لدى الحيوانات التي أجري عليها البحث ولكنه تطور عند 57% و50% و23% عند الفئران التي أخذت كميات بسيطة ومتوسطة ومرتفعة من مستخرج التفاح، أي ما يعادل تفاحة أو 3 أو 6 تفاحات في اليوم عند البشر طوال فترة الدراسة أي 24 أسبوعاً.



وتسلط الدراسات الضوء على أهمية الكيميائيات التي تعتمد على الضوء والتي تعرف باسم "فينوليك" أو "فلافونويد" الموجودة في التفاح وغيرها من الخضار والفواكه. وتوصل ليو إلى انه من أصل 25 نوعاً من الفاكهة المستهلكة في الولايات المتحدة، فإن التفاح يؤمن 33% من الـ"فينوليك "التي يستهلكها الأميركيون سنوياً.
وقال ليو "توفر هذه الدراسات دليلاً على ان زيادة استهلاك الفواكه والخضار، ومن بينها التفاح، تزود المستهلك بمزيد من "الفينوليك" التي تساهم بطريقة إيجابية في الحفاظ على الصحة. وأنا أشجع الجميع على أكل كميات متنوعة أكبر من الخضار والفواكه يومياً".

مقالات متعلقة