الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

اجتماع اللجنة الشعبية للدفاع الروحة

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 18/02/09 23:46

* اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الروحة تعقد اجتماعا طارىء هذا المساء للتباحث حول هدم عدد من المباني الزراعية في اراضي الروحة.

* اقامة صلاة الجمعة في أرض الروحة بتاريخ 27/2/2009 .

* اقامة خيمة اعتصام فيها للحفاظ على الاراضي والمباني الزراعية والممتلكات العربية فيها.



انتهى الليلة في قاعة الاجتماعات في بلدية ام الفحم الاجتماع الطارىء الذي دعت اليه اللجنة الشعبية للدفاع عن اراضي الروحة وذلك بعد هدم عدد من المباني الزراعية صباح اليوم من قبل الجهات المسؤولة. 



وذلك للتباحث حول ما جرى صباح اليوم الاربعاء في أراضي الروحة من هدم لعدد من المباني الزراعية في اراضي الروحة من قبل الجرافات التابعة لوزارة الداخلية برفقة دوريات من الشرطة وذلك بحجة البناء الغير المرخص.
وقد شارك في الاجتماع اعضاء اللجنة الشعبية للدفاع عن اراضي الروحة ونائب رئيس بلدية ام الفحم يوسف غليون نيابة عن رئيس البلدية وبلدية ام الفحم  واللجنة الشعبية في وادي عارة وكذلك مجموعة وممثلين عن اصحاب اراضي الروحة.
وقد استنكر رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن اراضي الروحة المهندس سليمان فحماوي في مستهل كلمته الافتتاحية للجلسة وقدم امتعاضه وامتعاض اصحاب اراضي الروحة ومن هدمت مبانيهم مؤكدا ان هذه المحاولة انما هي فعلة بشعة واعتداء آثم ارتكب بحق اصحاب أراضي الروحة كما وأكد ان اللجنة متمسكة بمواقفها ولن تتنازل اللجنة عن أي بند من بنود اتفاقية الروحة التي تنص على تطوير الاراضي والحفاظ عليها وتثبيت ملكيتها الشرعية لاصحابها.
ثم شارك مختلف الحضور في ابداء ارائهم وموقفهم حول هذا الاعتداء وهدم المباني في اراضي الروحة بحيث قدموا هم ايضا استنكارهم واستيائهم لهذا الاعتداء ، وأكدوا أن اتفاقية الروحة يجب تطبيقها وعدم التنازل عنها ويجب اتخاذ خطوات عملية لردع مثل هذه الافعال.
كما وطالبوا برد ونضال شعبي للحفاظ على الاراضي ,مؤكدين الشرعية  والحق الكامل لأصحاب الأراضي في منطقة الروحة.
 كما ونوقش في الجلسة عن قضية هدم حظيرة في الروحة يقدر عمرها بأكثر من 15 عاما لشخص من قرية معاوية . كما وأظهر صاحب الحظيرة أوراق وتراخيص تدل على حقه في بناء هذه الحظيرة وانه موقع عليها من قبل الجهات والتنظيمات المختصة.
هذا وبعد التشاور وتقديم الاقتراحات للتصدي لاي محاولة هدف اخرى لا سمح الله في المستقبل وبهدف الحفاظ على اراضي الروحة في الحاضر والمستقبل تقرر في الاجتماع قرارات وخطوات عملية سيتم تنفيذها في الايام المقبلة  بهدف النضال الجماهيري والشعبي للحفاظ على اراضي الروحة ومن ابرزها:
اصدار بيان يتم تعميمه على وسائل الاعلام حول استنكار اللجنة الشعبية للدفاع عن اراضي الروحة واصحاب الاراضي وسكان المنطقة حول ما تتعلض له اراضي الروحة من هدم واستفزاز واعتداء , كما تقرر على اقامة صلاة الجمعة في أرض الروحة بتاريخ 27/2/2009 تصحبها اقامة خيمة اعتصام في الروحة , في نفس الوقت تم الاتفاق وقرار اعادة بناء كل ما تم هدمه و العمل على تطبيق الاتفاقية بشكل كامل بحذافيرها , كما تقرر على القيام بمسح ميداني لكل المباني والمخازن المهددة بالهدم , ضف على ضلك تقرر في المبادرة لعقد جلسة مع التنظيم اللوائي القطرية , كما تقرر على انشاء جمعية او صندوق خاص لمنطقة الروحة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250524.85
BTC
0.52
CNY