الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

قائد الجبهة الداخلية غولان في سخنين

أمين بشير مراسل
نُشر: 20/02/09 07:31

طالب مازن غنايم رئيس بلدية سخنين قائد الجبهة الداخلية يئير جولان بالعمل الجاد والدؤوب من أجل تجهيز مخازن مركز الطوارئ في بلدية سخنين بالمعدات الكافية واللازمة إستعداداً لأي حالة طوارئ قد تحدث في المدينة، أو في منطقة سخنين في حالة حرب أو هزة أرضية أو أي طارئ كان.




وأكد غنايم أن مدينة سخنين تفتقر لأي ملاجئ عمومية، في الوقت الذي تتواجد مثل هذه الملاجئ الآمنة في العديد من المدن المجاورة، خاصة وأن أكثر من 70 بالمائة من منازل المدينة غير مجهزة بالملاجئ الخاصة كون أنها بنيت قبل العام ،1970 بالاضافة لافتقار مدينة سخنين والمنطقة لمحطة إطفائية، ويضطر المواطن العادي في حالات الحرائق أن ينتظر سيارات الاطفائية من مدينة كرميئيل وأحياناً من مدينة عكا، أي أن الحديث يدور عن 30 إلى 40 دقيقة عليه أن ينتظرها وهي مدة طويلة، وعلى الجبهة الداخلية أن تعمل على توفير مثل هذه المحطة في مدينة سخنين.



وتطرق غنايم إلى معاناة مواطني المدينة من وجود معسكرات الجيش المحاذية لحدود المدينة والتي تصل حتى صفر أمتار، وخاصة في الجهة الغربية حيث يلتصق جدار المعسكر بمدرسة الحلان.
وتأتي هذه المطالب التي تقدم بها غنايم لقائد الجبهة الداخلية خلال زيارة الاخير يائير غولان لمدينة سخنين برفقة عفيف عمار نائب متصرف لواء الشمال في وزارة الداخلية، وفواز عامر مسؤول الجبهة الداخلية في المنطقة ، وعدد آخر من الجبهة الداخلية بهدف الاطلاع على جاهزية قسم الطوارئ في البلدية والتي يرأسها أحمد خلايلة لحالات الطوارئ وإستنتاج ماهية تلك النواقص.


يائير غولان

وقد أعرب يائير غولان قائد الجبهة الداخلية عن إنطباعاته الجيدة من إستعدادات سخنين لحالات الطوارئ، وذكر بأن سخنين هي نموذج يحتذى به في كل المنطقة من حيث إستعداداتها والعمل الدؤوب الذي يقوم به مدير قسم الطوارئ أحمد خلايلة، والمتطوعين.


أحمد خلايلة

من جهته أكد أحمد خلايلة مدير قسم الطوارئ أن قسم الطوارئ فيه الكثير من الاجهزة التي نحتاجها في حالات خاصة، ويأتي ذلك كتبرعات من أهل الخير في المدينة، إلا أن الكثير من المعدات والاجهزة الملحة يجب تجهيزها، والمسؤولية تقع على الجبهة الداخلية في توفيرها، خاصة وأن سخنين فيها مجموعة كبيرة من المتطوعين والذين يستكملون في مجالات عديدة مثل الانقاذ وحالات الطوارئ والاسعاف والاطفائية، غير أن هذه المجموعة أيضاً بحاجة ماسة لتجهيزات وأدوات ودعم وإرشاد، ونطالب الجبهة الداخلية أن تعمل على تجهيزهم بالمعدات.


عفيف عمار

وقال عفيف عمار نائب متصرف لواء الشمال: "إن سخنين مجهزة نوعاً ما لأي حالات طوارئ، وزيارة اليوم أظهرت لنا بعض النواقص وسيتم معالجتها عن قريب وسيتم دراسة وضع تجهيزات القرى والمدن في المنطقة من أجل إعدادها بشكل جيد."

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY