الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 20:02

قمتان ساخنتان في الدوري الألماني

كل العرب
نُشر: 15/02/09 13:52

* سيحاول هامبورغ الرابع استغلال مباراتي القمة للاقتراب أكثر من الصدارة


تتجه الأنظار في نهاية الأسبوع الجاري إلى قمتين ساخنتين في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، الأولى بين هوفنهايم المتصدر وضيفه باير ليفركوزن الخامس غداً الجمعة، والثانية بين هرتا برلين الثالث وبايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب بعد غد السبت.
ويملك هوفنهايم 39 نقطة مقابل 38 لبايرن ميونيخ و37 لهرتا برلين و33 لباير ليفركوزن.
في المباراة الأولى، يسعى هوفنهايم مفاجأة الموسم إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعميق جراح باير ليفركوزن بعد الخسارة المذلة أمام ضيفه شتوتغارت (2-4) في المرحلة التاسعة عشرة.
ويدرك هوفنهايم جيداً أن تعثره قد يكلفه التنازل عن الصدارة التي احتلها لفترة طويلة وتوّج بها بطلاً لدور الذهاب، وهو يمني النفس بتعويض سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الأخير (1-1) في المرحلة الماضية.
وتلقى هوفنهايم ضربة موجعة في فترة التوقف الشتوية كونه خسر خدمات مهاجمه البوسني وداد ايبيسيفيتش هداف الدوري حتى الآن برصيد 18 هدفاً بسبب الإصابة، وهو تعاقد مع المهاجم الإيفواري أبو بكر سانوغو لسد هذا الفراغ وبالتالي فهو يعقد آمالاً كبيرة على الأخير الذي تألق مع فريقه السابق فيردر بريمن.

في المقابل، لن يكون باير ليفركوزن لقمة سائغة أمام هوفنهايم وهو سيحاول استعادة التوازن على حساب الأخير لمصالحة جماهيره وكسب 3 نقاط ثمينة تعيده إلى أجواء المنافسة على اللقب.
وفي الثانية، سيكون الملعب الأولمبي في برلين مسرحاً لمباراة قمة ساخنة بين هرتا برلين وبايرن ميونيخ.
ويطمح فريق العاصمة إلى استغلال فرصة استضافته لحامل اللقب للفوز عليه وانتزاع الصدارة للمرة الأولى منذ المرحلة السادسة عشرة للموسم 1974-1975 والثانية عشرة في تاريخه.
وكان هرتا برلين الساعي إلى لقبه الثالث بعد العامين 1930 و1931، قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ذلك في المرحلة الماضية عندما تقدم على مضيفه أرمينيا بيليفيلد (1-0) قبل أن ينجح الأخير في إدراك التعادل.
يذكر أن هرتا برلين توّج بلقبيه في الصيغة القديمة للدوري الألماني قبل أن يطلق عليه اسم "بوندسليغا" في العام 1963، وكان يعتمد حينها على نظام الكأس حالياً بخروج الخاسر وهو فاز في النهائي الأول على هولستاين كييل (5-4) في دوسلدورف، والثاني على ميونيخ 1860 (3-2) في كولن.
من جهته، سيحاول الفريق البافاري تحسين صورته بعد المستوى المخيب الذي ظهر به أمام بوروسيا دورتموند في المرحلة الماضية على الرغم من فوزه (3-1).
ويدرك بايرن ميونيخ جيداً أن فوزه على هرتا برلين سيزيح الأخير من طريقه على المنافسة على اللقب وسيرفع معنوياته لإزاحة هوفنهايم من القمة بحكم الخبرة التي يملكها لاعبوه في جميع الخطوط أن دفاعاً بقيادة الدولي البرازيلي لوسيو أو وسط الملعب بقيادة مواطنه زي روبرتو وباستيان شفاينستايغر أو هجوماً حيث الثلاثي ميروسلاف كلوزه والايطالي لوكا طوني والفرنسي فرانك ريبيري.
وسيحاول هامبورغ الرابع استغلال مباراتي القمة للاقتراب أكثر من الصدارة وتعويض خسارته امام كارلسروه (2-3) في المرحلة الماضية عندما يستضيف ارمينيا بيليفيلد الأحد المقبل.
وفي بقية المباريات، يلعب اينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورغ، وهانوفر مع شتوتغارت، وكولن مع كارلسروه، وفيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وبوخوم مع شالكه، وبوروسيا دورتموند مع اينرجي كوتبوس.

مقالات متعلقة

Got