الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:01

منع دبلوماسي من دخول بريطانيا !

من أماني حصادية
نُشر: 11/02/09 19:06

* يفتتح ولديرز فيلمه بصورة كاريكاتيرية تصور الرسول صلى الله عليه وسلم وفي يديه قنبلة

* الدولة ستمنع اي شخص من بث وضخ هذه الافكار العنصرية, الكراهية الدينية والعنف الى مجتمعاتها

* وليدرز وصف قرار المنع "بالجبان" ، ولم يتوقع موقف كهذا من ام الديموقراطية بل كان يتوقعه من دول اقل تحضرا وتنورا مثل المملكة السعودية


منعت السلطات البريطانية الدبلوماسي عضو البرلمان الهولندي زعيم حزب "الحرية" اليميني ،غيرت ولديرز من دخول المملكة المتحدة لتحريضه العنصري ضد الاسلام والمسلمين. حيث تلقى بالامس رسالة من السفارة البريطانية في بلاده مفادها رفض دخوله للاراضي البريطانية.
كان من المفروض قدوم ولديرز الى بريطانيا غدا الخميس لعرض فيلمه "فتنة" الذي اثار ضجة كبرى في العالم الاسلامي برمته والذي ينعت القران الشريف بـ"الكتاب الفاشي" ويربط كل الربط بين الهجوم الاعتدائي على التوأمين, مقر التجارة العالمي في نيويورك وبين ايات من القران الكريم, وعرضه في بيت اللوردات في البرلمان البريطاني بدعوى من اللورد "بيرسون".


غيرت ولديرز

في مطلع فيلمه والذي سيتغرق 17 دقيقة يفتتح " ولديرز" بصورة كاريكاتيرية تصور الرسول صلى الله عليه وسلم وفي يديه قنبلة وهي احدى الصور التي نشرتها صحيفة دنماركية قبل بضعة اعوام، تلحقها صور الطائرات تصطدم بمبنى احد التوأمين وفي الخلفية اصوات للناس في نداء استغاثة للنجاة والخلاص، ثم يعرض الفيلم الكثافة ديموفراغية في هولندا التي تميط النقاب عن تزايد للفئة المسلمة في الدولة بشكل جلي وسريع.
قال المتحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية ان حكومة بلاده ترفض العنصرية والتطرف في جميع اشكاله وانها ستقف في وجه كل من يحاول تعكير هرمونية التعايش بين الفئات المختلفة في بريطانيا، واكد الناطق ان الدولة ستمنع اي شخص من بث وضخ هذه الافكار العنصرية الكراهية الدينية والعنف الى مجتمعاتها، ولن تسمح لمثل هؤلاء بدخول البلاد دون اعتبار لمناصبهم ايا كانت.

بالمقابل كان رد الحكومة الهولاندية على لسان وزير الخارجية الهولندي "فيرهاغين" الذي قام باتصالات لنظيره البريطاني "ديفيد ميليباند" لاشغال الضغوطات على السلطات البريطانية للتراجع عن قرارها لمنع دبلوماسيا من ابناءها دخول اعرق الدول الديموقراطية والصديقة والشريكة في الاتحاد الاوروبي.
من ناحية اخرى جاء رد فعل "ولديرز" الذي يحاط بحراسة امنية شخصية على مدار الساعة بعد تلقيه رسائل تهديدية بالقتل في حديث مع صحيفة هولندية وصف فيه قرار المنع "بالجبان" ، وانه دهش كثيرا اذ لم يتوقع موقف كهذا من ام الديموقراطية بل كان يتوقعه من دول اقل تحضرا وتنورا مثل المملكة السعودية ولكن ليس المملكة المتحدة.
وفي الختام يقول "ولديرز":" ما زلت اعتزم السفر الى لندن كما هو مقرر الخميس, لارى ما ستفعل السلطات البريطانية... لأراهم يزجونني معتقلا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250243.30
BTC
0.52
CNY