غارة على خان يونس وأنباء عن قرب الاتفاق على هدنة دائمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غارة إسرائيلية على خان يونس

* أطلقت طائرة "اف-16" صاروخين على مجمع الاجهزة الامنية والشرطة التابع للحكومة المقالة في خان يونس بجنوب قطاع غزة ما ادى الى اندلاع حريق ولكن دون ان تقع اصابات


شن الطيران الحرب الاسرائيلي غارتين ليلة أمس على قطاع غزة, حسب ما اعلن شهود عيان ومصدر امني فلسطيني.
وقالت المصادر ان طائرة "اف-16" اسرائيلية اطلقت صاروخين على مجمع الاجهزة الامنية والشرطة التابع للحكومة المقالة في خان يونس بجنوب قطاع غزة ما ادى الى اندلاع حريق ولكن دون ان تقع اصابات.
واضافت المصادر أن الغارة ألحقت دمارا كبيرا في المقر الذي كان تعرض للقصف الاسرائيلي خلال الهجوم الأخير على غزة.


واوضحت المصادر ان مروحية هجومية شنت بعد ذلك هجوما على منطقة غير مأهولة في بيت لاهيا بشمال قطاع غزة ولكن بدون وقوع خسائر او ضحايا.
جاء ذلك بينما يترقب الجميع المؤشرات التي تؤذن ببدء هدنة طويلة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، بعد مفاوضات توسطت فيها مصر.
فقد أجرى وفد رفيع المستوى من حركة حماس برئاسة القيادي البارز محمود الزهار محادثات مساء الأحد مع اعضاء المكتب السياسي للحركة في دمشق لبلورة موقف موحد بشأن الهدنة.
وغادر الزهار دمشق إلى العاصمة القطرية حيث اجرى مشاورات قبل أن يعود اليوم الاثنين إلى القاهرة.
من جهة أخرى، قال مسؤولون مصريون مشاركون في محاولة التوسط للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس إن هناك مؤشرات إيجابية على قرب التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إن نقطة خلاف رئيسية تتمثل في مطالبة حماس بإعادة فتح المعابر بين غزة وإسرائيل ومصر يمكن أن تحل خلال الأيام القليلة القادمة.

كلمات دلالية