الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

حفل توزيح منح على الطلاب الجامعيين

كل العرب
نُشر: 08/02/09 16:05

بحضور وزيرة التربية والتعليم البروفيسور يولي تمير وبمبادرة المسؤول عن التعليم في الوسط البدوي د. محمد الهيب وللمرة الرابعة على التوالي اقيم احتفال  توزيع المنح الدراسية على طلاب وطالبات الوسط البدوي والذين يدرسون مواضيع الهندسة ، العلوم والتخنولوجيا في المعاهد العليا اذ بلغت قيمة كل منحة دراسية 6700 شاقلا .



حضر الاحتفال اضافة للوزيرة تمير ومسؤول التعليم البدوي د. محمد الهيب ، مستشار الوزيرة فضل ابراهيم ، رئيس مدينة راهط الشيخ فايز ابو صهيبان ، رئيس مجلس حورة د. محمد النيباري ، قاضي محكمة الصلح في بئر السبع السيّد احمد ابو فريحة وعدد من المفتشين ورجالات التربية ومنهم المفتش موسى حلف، منسق التفتيش البدوي في لواء الشمال ، المفتش سليمان العمور والمرشد عبدالله خلايله ، الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي كمال عطيله ومفتشة الخط المفتوح وفاء الباسل .
جميع المشاركين اشادوا باهمية هذه المنح الدراسية  ودورها في دعم الطلاب والطالبات مؤكدين على ضرورة الاستمرار في الاستثمار في الوسط البدوي وعلى اهمية الانخراط في المجتمع لتشجيع الاخرين على نهج نفس المسلك نحو التعليم الاكاديمي .



د. محمد الهيب ذكر انه للسنة الرابعة على التوالي تقوم وزارة التربية والتعليم برصد ميزانية خاصة لدعم الطلاب والطالبات من الوسط البدوي وخاصة الذين يدرسون مواضيع الهندسة والتخنولوجيا  داعيا الطلاب والطالبات الى لعب دور فعّال في القرى والمدن لحث الجيل الناشىء على طرق باب العلم والنهوض بالمجتمع .
وزيرة التربية والتعليم ، يولي تمير باركت للطلاب والطالبات الجامعيين والجامعيات على حصولهم على هذه المنحة مؤكدة انها على يقين ان ذلك من شأنه ان يدعمهم خلال مشوارهم التعليمي مضيفة ان الوزارة ستبقى تواصل هذا النهج  لدعم التعليم في الوسط البدوي .
الوزيرة تمير عدّدت خلال كلمتها بعض الانجازات في الوسط البدوي كزيادة الموارد والميزانيات بهدف رفع التحصيل العلمي والنهوض بجهاز التعليم في الوسط البدوي واخرها وضمن برنامج الخطة الخماسية تمّ تخصيص ميزانية لدورات تحضيرية لاجتياز امتحان البسيخومتري وبرامج للتوجيه المهني .



الوزيرة تمير اشادت بدور الطلبة الجامعيين مؤكدة انها فخورة بهم ومناشدة اياهم الطموح لبلوغ قمم النجاح لما فيه فائدة للمجتمع الذي نعيش فية وخاصة للوسط البدوي .
يشار انه تخلل الاحتفال وصلات موسيقية قدّمها الفنان تيسير حداد والفنانة نوال بركه .


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY