الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

غلعاد يعود إلى القاهرة لبحث الهدنة

كل العرب
نُشر: 08/02/09 14:15

* غلعاد سيعود إلى القاهرة لمواصلة المحادثات مع مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان حول الهدنة وفتح المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة


أعلن مصدر مصري مسؤول اليوم الخميس أن مصر ستستقبل مجددا المستشار السياسي عاموس غلعاد لمواصلة البحث في اتفاق حول الهدنة وفتح المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة في الوقت الذي أغلقت فيه مصر معبر رفح مجددا.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن المصدر الذي لم يكشف هويته أن غلعاد سيعود إلى القاهرة لمواصلة المحادثات مع مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان حول الهدنة وفتح المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة.



وقال المصدر نفسه إن غلعاد سيستكمل المباحثات الخاصة بالتهدئة وسيرد على استفسارات الفصائل الفلسطينية المتعلقة بالتهدئة والمعابر بين إسرائيل وقطاع غزة.
وأشار المصدر إلى أن وفدا من حركة حماس أنهى محادثاته في القاهرة أول من أمس مع اللواء عمر سليمان وغادر إلى دمشق وغزة للتشاور مع باقي الفصائل حول موقف نهائي من هذه القضايا والعودة إلى القاهرة خلال أيام.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولين فلسطينيين التقوا اللواء سليمان أخيرا قولهم إن مصر ترى إرجاء فتح معبر رفح إلى حين التوصل إلى مصالحة وطنية فلسطينية يسمح بتشكيل حكومة وفاق وطني تتولى قوات الأمن التابعة لها الإشراف الأمني على المعبر.
وأفاد مسؤول في المعبر طلب عدم ذكر اسمه أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح اعتبارا من صباح اليوم الخميس ولكنها ستسمح بعبوره في حالات استثنائية.
وأوضح المسؤول أن المعبر سيغلق ولن يسمح بدخول المعونات الطبية كما سيحظر مرور الوفود الطبية والإغاثية والإعلامية التي كانت تدخل إلى قطاع غزة من المعبر بتصاريح خاصة منذ انتهاء العملية العسكرية في القطاع في 18 يناير/كانون الثاني الماضي.
وأضاف المصدر أن السلطات المصرية ستسمح للوفود الأجنبية التي ذهبت إلى القطاع عبر المعبر بالمرور منه في طريق العودة كما ستسمح بعودة الفلسطينيين العالقين في مصر إلى القطاع من المعبر.
وأكد أنه سيتم كذلك السماح بدخول الجرحى الفلسطينيين بعد تنسيق مع السلطات المصرية.
وأشار إلى أن المعونات الغذائية والطبية ستدخل من معبري كرم أبو سالم الواقع عند نقطة التقاء حدود مصر وإسرائيل وقطاع غزة، ومعبر العوجة على الحدود المصرية-الإسرائيلية في وسط سيناء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY