الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

على العرب كنس الاحزاب الصهيونية

من امين بشير
نُشر: 03/02/09 19:46

* إستهجن بركة رئيس الاصوات التي تخرج بين الحين والآخر داعية الجمهور العربي في البلاد لمقاطعة الانتخابات البرلمانية


عقدت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة إجتماعاً إنتخابياً لها في بيت محمد ابراهيم زبيدات "ابو عماد" بمشاركة حشد من اهالي الحي الشمالي الغربي وبحضور النائب محمد بركة والمحامي محمد بشير والمربي كمال ابو يونس وجمال طربية.




وافتتح الاجتماع مخلص زبيدات والذي رحب بالضيوف وأكد أن هناك بعض العنصريين الذين يتحدثون صباح مساء عن ترحيل العرب من البلاد لحجج عنصرية مقيتة والواجب ملقى اليوم بدعم نواب عرب أكفاء لايصالهم للكنيست في خطوة ليقفوا مدافعين عن العرب في وجه عذه الزمرة.

هذا وإستهجن النائب محمد بركة رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ورئيس قائمة الجبهة للكنيست الاصوات التي تخرج بين الحين والآخر داعية الجمهور العربي في البلاد لمقاطعة الانتخابات البرلمانية التي ستجري بعد اسبوع في البلاد.
 وأكد بركة ضرورة كنس أحزاب السلطة الصهيونية التي أيدت الحرب الدموية على غزة وتلقينها درساً ،ويجب ان نضع الدعوة لمقاطعة الانتخابات البرلمانية في حجمها الطبيعي المحدود، فالاحزاب التي تدعو الى المقاطعة هي نفسها التي دعت في الماضي ولم تشارك في انتخابات الكنيست، مع انها في حياتها العملية تتعامل مع كل المؤسسات الاسرائيلية.
وأضاف بركة ، نحن نرى أن مقاطعة الانتخابات هي فارغة من اي مضمون، لكن الاهم من ذلك هو ان هذه الدعوة تتجاهل حقيقة اساسية كبرى تتعلق بوجودنا في وطننا وبحقوقنا الشرعية في اسرائيل، فنحن هنا اليوم،نعتبر قوة سياسية ذات وزن وشأن، اثر تضحيات كثيرة ومريرة. لقد انتزعنا حقوقنا من الحكومات الاسرائيلية حتى نثبت هذا الوجود، ولن نفرط بأي منها ولن نسمح لأحد بأن يفرط بها، ويجب الانتباه الى ان الدعوة لمقاطعة العرب انتخابات الكنيست، قد تكون خدمة مباشرة او غير مباشرة لليمين الاسرائيلي الذين يعملون ليل نهار لقلعنا من جذورنا،لأن اليمين المتطرف والذي يقوده ليبرمان يريد لنا ان ننسلخ عن موقع التأثير ويريد لنا ان نفقد شرعية الوجود والعمل والنشاط والتعبير. فمن يدعو للمقاطعة، انما يتحول الى لعبة بأيدي اليمين، ووصولنا للكنيست يمثل أن نقول كلمة الحق أمام سلطان جائر يريد لنا مغادرة البلاد وتركها له، وبالامكان التصدي لتلك الدعوات من خلال الخروج للصناديق والتصويت للجبهة الديمقراطية او لأي طرح عربي من القوائم العربية.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259442.54
BTC
0.51
CNY