الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

إعتصام أهالي الاسرى في وادي الجوز


نُشر: 07/03/07 09:20

عبّر أهالي الأسرى السياسيين في الداخل الفلسطيني خلال اعتصام احتجاجي نظمته لجنة متابعة أسرى الحرية المنبثقة عن لجنة المتابعة، ظهر الثلاثاء في منطقة وادي الجوز في القدس، عن غضبهم ورفضهم لمواصلة المؤسسة الإسرائيلية هدم طريق باب المغاربة، وأكدوا أنّهم رغم معاناتهم وعذاباتهم على إستعداد تامّ للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، فيما سلّمت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء إستدعاء للشيح رائد صلاح للمثول أمام محكمة الصلح في القدس ظهر يوم الأحد القادم على خلفية نشاطه ضد هدم طريق باب المغاربة.


تصوير: محمود النائل

هذا وشارك العشرات من أهالي أسرى الداخل الفلسطيني من أمهات وآباء وأقارب في إعتصام نظم في منطقة وادي الجوز في القدس، احتجاجاً على مواصلة المؤسسة الإسرائيلية جريمتها، هدم جزء من المسجد الأقصى، المتمثل بهدم طريق باب المغاربة وغرفتين من المسجد الأقصى المبارك، وكان بإستقبال أهالي الأسرى الشيخ رائد صلاح وقيادات الحركة الإسلامية ، على رأسهم الشيخ عبد الرحمن أبو الهيجاء والشيخ منير أبو الهيجاء، وقد حمل عدد من أهالي الأسرى صور أبنائهم وأقاربهم المسجونين في السجون الإسرائيلية على خلفية سياسية، ورددوا شعارات تطالب بإطلاق سراحهم الأسرى وفك الحصار عن المسجد الأقصى المبارك.
وتخلل الإعتصام إلقاء كلمات ورسائل أدار فقراتها المحامي زاهي نجيدات، حيث ألقت الأسيرة المحررة ملكة بكري – والدة الأسير إبراهيم بكري – كلمة قصيرة أكدت فيها وقوفها إلى جانب المسجد الأقصى المبارك في وجه الإعتداءات الإسرائيلية، وتضامنها الكامل مع الشيخ رائد صلاح..



أما أم اسيل عاصلة - والدة الشهيد أسيل شهيد هبة القدس والأقصى - فقالت في كلمتها:" لا يمكن للمؤسسة الإسرائيلية مصادرة إرادة الشعب الفلسطيني، فسنبقى ندافع ونرابط في المسجد الأقصى ومدينة القدس، فالأقصى رمز لجميع الأمة الإسلامية" .
وفي كلمته أكد الشيخ رائد صلاح أن وزراء وسفراء الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية يعملون جاهدين لنصرة مدينة القدس والأقصى من جهة، ولإيقاف عملية  الهدم والحفريات في باب المغاربة من جهة أخرى.
وقال الشيخ صلاح لأهالي أسرى الداخل:" من يظن أن الشعوب العربية نائمة ولا تهتم بما يجري في باب المغاربة فهو مخطئ، فالشعوب العربية والإسلامية مستعدة للعطاء والتضحية بالنفس والمال من اجل الأقصى".


شرطي يسلّم الشيخ صلاح ورقة إستدعاء للمثول الى محكمة الصلح يوم الأحد

وبشأن حضور العشرات من أهالي أسرى الداخل إلى خيمة الاعتصام قال الشيخ رائد صلاح:" إن حضور أهالي الأسرى اليوم هو جزء من الفعاليات التي ننظمها احتجاجا على مواصلة عملية هدم جزء من باب المغاربة، وأهالي الأسرى جاءوا ليعبروا عن تضامنهم وتلاحمهم مع الأقصى والقدس " ، وأضاف: " ها هو الاعتصام يدخل الأسبوع الخامس والمؤسسة الإسرائيلية تواصل الهدم والحفر في باب المغاربة ". وعُلم أنّ وفداً من أهالي أسرى الجولان السوري المحتل، ووفدا من وجهاء الجولان سينضمون اليوم للإعتصامً الإحتجاجي في منطقة وادي الجوز، وكذلك سيشارك وفد من وجهاء النقب في نفس الإعتصام، نصرة للمسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244956.83
BTC
0.52
CNY