الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:01

مشروع لترحيل عرب 48 الى فانزويلا

أماني حصادية مراسلة
نُشر: 03/02/09 12:51

* الاحزاب اليمينية تشن حملات شرسة لنيل اكبر عدد ممكن من المقاعد في الكنيست

* مثل هذا الحدث الغير مسبوق يشير الى عنصرية مسعورة تنهش الجسد العربي داخل اسرائيل

* اسرائيل تنتظر حزبا "شجاعا" يقوم بتصعيد هذه الحملة جهرا ودون مهابة الاتهامات بالعنصرية التي قد توجه ضده

- المرشح الرابع في لائحة الحزب, ميخائيل بي اري:

* ثمة مشكلة حقيقة لليهود في اسرائيل ناجمة من تواجد مليون ونصف عربي داخل الخط الاخضر

* الاحداث الاخيرة على الساحة الشرق اوسطية برهنت للعيان ان الرئيس الفانزويلي "شافيز" الاكثر اخلاصا للفلسطينيين

* العرب في اسرائيل لا يرتضون العيش في الدول العربية سيرتاحون جدا بالضيافة الفانزويلية وسيريحوننا جدا جدا


صدحت صحيفة الشرق الاوسط الدولية صباح اليوم بنبأ لزلزلة الكيان العربي في اسرائيل بحيث كشفت الانباء عن مشروع دنس لترحيل فلسطينيي الداخل الى فانزويلا يرعاه حزب الاتحاد اليميني القومي المتطرف خلال حملته الانتخابية.
ففي اطار المعارك الانتخابية على الساحة الاسرائيلية تقود الاحزاب اليمينية حملات شرسة لنيل اكبر عدد ممكن من المقاعد في الكنيست. الا ان مثل هذا الحدث الغير مسبوق يشير الى عنصرية مسعورة تنهش الجسد العربي داخل اسرائيل.
وترصد الانباء اقوال صاحب الاقتراح المرشح الرابع في لائحة الحزب, ميخائيل بي اري, الذي اشار ان الاحداث الاخيرة على الساحة الشرق اوسطية برهنت للعيان ان الرئيس الفانزويلي "شافيز" هو السياسي الاكثر اخلاصا للفلسطينيين, وان العرب في اسرائيل والذين لا يرتضون العيش في الدول العربية سيرتاحون جدا بالضيافة الفانزويلية و"سيريحوننا جدا جدا". وتابع بالقول:" انه باث معروفا للجميع ان ثمة مشكلة حقيقة لليهود في اسرائيل ناجمة من تواجد مليون ونصف عربي داخل الخط الاخضر. واليوم يقول الملايين من اليهود ان كهانا كان على حق ويتمنون لو ان نظريته بخصوص ترحيل العرب من الدولة تتحقق. وحزبنا لا يخاف الاتهامات بالعنصرية لذا طرحنا المشروع علانية".


صورة توضيحية فقط!

وتشير المصادر نقلا عن مرشحين في احد احزاب اليمين ان هذه ليست دعاية انتخابية فقط انما هي تعبير عن موقف الجمهور اليهودي في اسرائيل الذي ينتظر حزبا "شجاعا" يقوم بتصعيد هذه الحملة جهرا ودون مهابة الاتهامات بالعنصرية التي قد توجه ضده. 
وتنشر صحيفة الشرق الاوسط في معرض النبأ نقلا عن عوزي لانداو الذي يحتل المرتبة الثانية في حزب "اسرائيل بيتنا" :"نحن نعلم مدى اخلاص المواطنين العرب في اسرائيل لدولتهم لكن قادة الاحزاب العربية يشنون حربا ضد الدولة ويرمون الى تحويل عرب 48 الى طابور خامس". ولم يستبعد لاندو فرز هذه الاحزاب خلايا ارهابية تجعل الحياة في دولة اسرائيل جحيما لا يتاق . "ولذلك فمن واجبنا وضع حد لمثل هذا التدهور وسن القوانين التي تلزم الواطنين العرب خاصة بالولاء والاخلاص لدولة اسرائيل"على حد قول لاندو.

تنافس عنصري بين الاحزاب اليمينية
واكتشفت احزاب اليمين الاسرائيلية عن حزب ليبرمان "اسرائيل بيتنا" يسحب سجادة الاصوات من تحت ارجلها خصوصا بعد طرح مشروع لقانون جديد يلزم المواطن البالغ 18 في اسرائيل اليهود والعرب على حد السواء باداء قسم يمين الولاء لدولة اسرائيل كبيان لولائه لدولته ولا سيما ان أي رفض سيمنح الفرد بطاقة اقامة تمنعه من المشاركة في الانتخابات كمرشح وحتى كناخب الامر الذي استدعى الاحزاب اليمينية الاخرى بالخروج بمشاريع اكثر تطرفا من تصريحات حزب ليبرمان. وعلى رأس الكومة يصدح الاتحاد القومي بمشروع الترحيل الى فانزويلا.
اضافة الى ذلك  طالب بي اري باجراء تمهيدات مسبقة لطرد العرب اولها الاطاحة برئيسة محكمة العدل العليا "دوريت بنيش" باعتبارها يسارية , والسعي لجعل الجهاز القضائي اكثر انعكاسا لاراء اليهود في اسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258078.97
BTC
0.51
CNY