رياضة وشبابSports

الصحف الإسبانية تتغزل بالأسطورة رافايل نادال وتصفه بالإله
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الصحف تتغزل بالأسطورة نادال

* نادال بفوزه بات أول إسباني يحرز البطولة الأسترالية

* الاسطورة نادال أبكى فيدرر عندما ظهر وهو يزرف الدموع خلال توزيع الجوائز


أشادت الصحف الإسبانية الصادرة الاثنين بانجاز الإسباني رافايل نادال المصنف أول والذي أحرز أمس الأحد بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، للمرة الأولى في مسيرته بفوزه على السويسري روجيه فيدرر الثاني 7-5 و3-6 و7-6 (7-3) و3-6 و6-2 في المباراة النهائية على ملاعب ملبورن.
وحيت الصحف نادل ووصف بعضها هذا اللاعب بـ"الأسطورة" والبعض الآخر بــ"الرجل الخرافي" و"الإله" و"سوبرمان".


وكتبت صحيفة "البايس": "نادال "الأسطورة التي تكبر" في حين صدرت صحيفة "ألموندو" بذات العنوان تقريباً عندما عنونت "آفاق الأسطورة تتسع"، بينما اعتبرت صحيفة "أي بي سي" أن نادال "يرى مجدداً أن أسطورته تكبر". وتمكن نادال من حجز مساحات واسعة في صدر صفحات الجرائد ال محلية التي طغى فيها انجازه على أنباء نتائج كرة القدم حيث كتبت "أس": "سوبرمان هو لنا" و"ماركا": "لقد حان الوقت بان يصبح الأفضل في التاريخ" في حال تمكن على سبيل المثال من الفوز ببطولة الولايات المتحدة الأميركية على ملاعب فلاشينغ ميدورز، وهي البطولة الوحيدة التي لم يحرزها بعد ضمن الدورات الأربع الكبرى.
ولفتت صحيفة "لا رازون" إلى أن نادال بفوزه على فيدرر بات أول إسباني يحرز البطولة الأسترالية إلى أن هذا اللاعب هو "أسطورة في طريقها إلى الولادة" ووصفت المباراة النهائية التي خاضها بأنها "تاريخية" وان نادال من دون شك هو "الأكبر". وأشارت "البايس" إلى أن نادال "أبكى فيدرر" عندما ظهر وهو يزرف الدموع خلال توزيع الجوائز، ورأت أن اللاعب السويسري استسلم أمام "القوة المعنوية" لمنافسه الإسباني.

كلمات دلالية