اسواق العربEconomy

أسواق العملات الاجنبية شهدت تقلبات شديدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أسواق العملات الاجنبية شهدت تقلبات

قال تقرير اقتصادي  أن أسواق العملات الاجنبية شهدت تقلبات شديدة مبنيا ان الدولار الامريكي خسر خلالها جزء من قيمته لصالح العملات الرئيسية في بداية الاسبوع الماضي. وذكر تقرير أسواق النقد الاسبوعي الذي يصدره بنك الكويت الوطني أن العملة الامريكية أنهت الاسبوع الماضي في وضع أقوى قليلا مما كانت عليه في بداية الاسبوع مقابل كل من الجنيه الاسترليني واليورو.


وبين التقرير أن الين الياباني كان العملة الوحيدة التي شهدت أكبر التقلبات حيث تحسن وضعه للمرة الاولى هذا العام ليصل الى 40ر116 ين مقابل الدولار.وأوضح أن العملة اليابانية اكتسبت بعض القوة مؤخرا على أثر التقلبات التي شهدتها الاسواق المالية العالمية والتي أدت الى توجه المستثمرين نحو العملات الاكثر ثباتا الامر الذي زاد الاقبال على صفقات العائد التي يتم من خلالها تمويل المراكز الطويلة في الاصول ذات العائد العالي ببيع عملات متدنية العائد كالين الياباني.

وعن اليورو أفاد التقرير أنه اجتياز حاجز ال 32ر1 بعد أن انحصر تداوله ضمن نطاق 29ر1 و 31ر1 خلال الاسابيع القليلة الماضية الا انه ما لبث أن عاد الى مستوى ال 31ر1 وكذلك ارتفع الجنيه الاسترليني الى 96ر1 دولار في بداية الاسبوع لكنه عاد ليقفل عند مستوى 94ر1 في نهايته.

وأشار التقرير الى ارتفاع أسعار النفط الى 62 دولار بينما انخفض سعر الذهب الى مستوى 640 دولار للاونصة معللا سبب ذلك الى ان المواجهة السياسية بين ايران وامريكا حول الطموحات النووية لايران كانت سببا رئيسيا في دفع أسعار النفط الى الاعلى.

يذكر أن ايران هي رابع أكبر منتج للنفط في العالم وقد تأثرت أسعار النفط أيضا بموجة برد ضربت أكثر مناطق الولايات المتحدة الامريكية استهلاكا للوقود خلال فصل الشتاء.وفي الكويت لم يطرأ أي تغير على سعر تبادل الدولار مقابل الدينار الكويتي عن مستواه السابق والذي بلغ 28919ر0.

كلمات دلالية