الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

مرحلة ثأرية في الدوري الإسباني

كل العرب
نُشر: 24/01/09 19:21

* لا يزال الفريق الملكي، رغم فوزه في مبارياته الأربع الأخيرة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس، يعاني من صدمة إقالة المدرب الألماني بيرند شوستر


تفوح رائحة الثأر من مباريات فرق الصدارة في إسبانيا، خصوصاً بين المتصدر برشلونة وضيفه نوماسيا، وريال مدريد الثاني وحامل اللقب وضيفه ديبورتيفو لا كورونيا في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ينتظر برشلونة الذي كسر الرقم القياسي السابق، عندماً جمع في القسم الأول من البطولة 50 نقطة من 19 مباراة (الرقم السابق 47 نقطة جمعها ريال مدريد في موسم 2007-2008)، متقدماً بفارق 12 نقطة على مطاردَيه ريال مدريد وإشبيلية، غداً السبت على ملعبه نوكامب بفارغ الصبر ضيفه نومانسيا الوافد الجديد إلى الأضواء، والفريق الوحيد الذي ألحق به الهزيمة (1-صفر)في الذهاب وتحديداً في المرحلة الأولى في بداية عهد مدربه الجديد ولاعبه السابق خوسيب غوارديولا الذي خلف الهولندي فرانك رايكارد.


 
وإذا كان من طبيعة غوارديولا ورجاله استقبال ضيوفهم بالورود على عادة أهل الضيافة، إلا أن المواجهة على أرض الملعب ستكون خالية من أي شفقة أو رحمة لأن الهزيمة جاءت لتلقي بظلالها على انطلاق مهمة المدرب مع الفريق الكاتالوني، قبل أن يقود رجاله تالياً إلى 16 فوزاً وتعادلين في 18 مباراة.
وعكست تصريحات لاعبي برشلونة الذين اعتادوا على الفوز مع مدربهم الجديد (25 انتصاراً في 31 مباراة في مختلف المسابقات وهو أفضل مما حققه الفريق في زمن الأسطورة الهولندي يوهان كرويف)، ما يدور في خلدهم، وقال قائد الفريق أندريس بويول "بعد الخسارة أمام نومانسيا لم نكن نتوقع أن ننهي دور الذهاب بهذه الطريقة".
في المقابل، اعتبر لاعب الوسط تشافي هرنانديز أن "الثأر مسالة موجودة دائماً في كرة القدم، وإن لم نثأر لخسارتنا سنبقى نشعر بالمرارة والألم".

مقالات متعلقة

Got