الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

الاونروا: اسرائيل تكذب لتبرر القصف

كل العرب
نُشر: 20/01/09 19:51

- كريستوفر غانيس المتحدث باسم الاونروا:

* الجيش الإسرائيلي اعتاد إصدار مزاعم مغلوطة ضد الأونروا

* أقر لنا مسؤولون في الجيش بشكل كامل خلال اجتماعات تنسيقية بأنه لم يكن هناك أي مسلحين داخل مجمعاتنا


قال كريستوفر غانيس المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "أونروا" إن مسؤولين كبارا في الجيش الإسرائيلي أقروا في اجتماعات مغلقة بأن افراد المقاومة الفلسطينية لم يطلقوا النار من المباني التابعة للأونروا التي قصفتها القوات الإسرائيلية الأسبوع الماضي.



وذكرت صحيفة "جيروسلم بوست" التي أوردت النبأ في عددها الصادر الاثنين أن غانيس صرح بأن ادعاء القوات الإسرائيلية بأنها ردت على إطلاق نار انطلق من المجمعات الدولية أو من جوارها هي معلومات مضللة ولا أساس لها، حسب تعبيره.
وقال غانيس للصحيفة: "لقد أقر لنا مسؤولون كبار في الجيش الإسرائيلي بشكل كامل خلال اجتماعات تنسيقية بأنه لم يكن هناك أي مسلحين داخل مجمعاتنا... بالتالي فإنك تجد تصريحات علنية تقول إن الأونروا تسمح للإرهابيين بدخول مراكزها، بينما يقرون بشكل كامل خلال الاجتماعات بأن ذلك غير صحيح."
وأضاف الناطق الدولي أن الجيش الإسرائيلي "اعتاد على إصدار مزاعم مغلوطة ضد الأونروا"، داعيا الجيش والمتحدثين الإسرائيليين بصفة عامة إلى التأكد من تصريحاتهم لأن كل تغيير فيها يضع مصداقيتهم على المحك.
في مقابل ذلك، نقلت "جيروسلم بوست" رد مسؤول رفيع في الوحدة المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي قال فيه إن القوات الأرضية كانت ترد على نيران عرضتهم لخطر الموت.
وطالب مصدر رفيع في الجيش الإسرائيلي بالكشف عن هوية المسؤولين الكبار الذين أقروا بأن مقاتلي حماس لم يطلقوا النار من مجمعات الأمم المتحدة، غير أن غانيس قال إنه لا يستطيع إفشاء أسمائهم لأن علاقات عمل تجمعه بهم. وبحسب أفيف شير-أون نائب مدير عام العلاقات العامة في وزارة الخارجية الإسرائيلية فإن إسرائيل لم تكذب في ما يتعلق بأحداث إطلاق النار على بنايات الأونروا، وقال: "يمكن وقوع أخطاء ومصاعب عندما يحمى وطيس المعركة، لكننا نحاول إعطاء التفسير الحقيقي كل مرة".


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250371.61
BTC
0.52
CNY