الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

الارجنتيني نالبانديان بطل سيدني

كل العرب
نُشر: 21/01/09 07:14

* نالبانديان حرم منافسه نيمينن من إضافة لقب ثان إلى سجله بعد ذلك الذي أحرزه عام 2006


أحرز الأرجنتيني دافيد نالبانديان المصنف رابعاً لقبه العاشر بعد فوزه على الفنلندي ياركو نيمينن بصعوبة 6-3 و6-7 (11-9) و6-2 الأحد في المباراة النهائية لدورة سيدني الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 600 ألف دولار للسيدات و400 ألف للرجال.



وسطّر نالبانديان، المصنف في المركز الحادي عشر عالمياً، فوزه السابع على نيمينن من أصل 11 مواجهة جمعت اللاعبين حتى الآن، علماً بأنه كان فاز أيضاً في المباراة الأخيرة بينهما قبل اليوم وكانت في الدور نصف النهائي لدورة ستوكهولم السويدية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي والتي توج خلالها بآخر ألقابه بعد تغلبه على السويدي روبن سودرلينغ في المباراة النهائية.
وحرم نالبانديان الذي كان يخوض النهائي العشرين في مسيرته الاحترافية، منافسه نيمينن من إضافة لقب ثان إلى سجله بعد ذلك الذي أحرزه عام 2006 في دورة أوكلاند الاسترالية.
وسيمنح هذا اللقب نالبانديان دفعة معنوية قبل أن يبدأ مشواره في بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق بعد غد الاثنين، وهو سيواجه في الدور الأول الفرنسي مارك جيكل، فيما يلعب نيمينن الذي كان يخوض اليوم النهائي التاسع في مسيرته، مع الفرنسي الآخر بول هنري ماتيو.

مقالات متعلقة

Got