الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:02

ارتفاع عدد الشهداء الى 1230 شهيدا

كل العرب
نُشر: 18/01/09 10:42

*  المقاتلات الإسرائيلية نفذت قصفا على هدف قرب منطقة الشيخ رضوان شمال غربي مدينة غزة فجر اليوم

* أحد المحتجزين من آثار القصف الإسرائيلي يعاني من إصابة طفيفة لكن ابنه استشهد بعد أن نزف من جروحه حتى الموت

* الطيران الحربي الإسرائيلي ارتكب جريمة جديدة باستهداف أسرة فلسطينية مما أدى لاستشهاد أم وأطفالها الخمسة


استهلت القوات الإسرائيلية اليوم الـ22 لعدوانها على قطاع غزة بسلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مناطق متفرقة من القطاع وتركز على القصف على أجزاء من مدينة غزة. 
ونفذت المقاتلات الإسرائيلية قصفا على هدف قرب منطقة الشيخ رضوان شمال غربي مدينة غزة فجر اليوم. كما استهدفت سلسلة من الغارات الجوية الشريط الحدودي بين القطاع ومصر.


صور تقطع القلب

وخلال الليلة الماضية استشهد شخصان على الأقل في غارة إسرائيلية على خان يونس. كما استهدفت العمليات الإسرائيلية مواقع في غرب بيت لاهيا وشمال غرب مدينة غزة. وطوال يوم أمس كثفت القوات الإسرائيلية قصفها لمدن جنوب القطاع مستهدفة منطقة الشوكة ومخيم الشابورة وقرية أم النصر شرق رفح، لكنها تراجعت من حي تل الهوى بجنوب غرب مدينة غزة بعد توغلها فيه الخميس.
وفي اتصال مع الجزيرة قال المواطن محمد شراب من شرق خان يونس -وهو أحد المحتجزين من آثار القصف الإسرائيلي- إنه يعاني من إصابة طفيفة لكن ابنه استشهد بعد أن نزف من آثار جروحه حتى الموت لأنه لم يجد من يجليهما عن الموقع الذي تعرضا فيه للقصف.


جنود اسرائيليون يفتخرون بانجازاتهم!
 
استشهاد أم وأطفالها الخمسة
وفي مخيم البريج وسط القطاع ارتكب الطيران الحربي الإسرائيلي جريمة جديدة باستهداف أسرة فلسطينية مما أدى لاستشهاد أم وأطفالها الخمسة وذلك في غارة مساء الجمعة. وكان مواطنان فلسطينيان استشهدا في عمليتي قصف إسرائيليتين على منطقتين في القطاع.
يشار الى ان تحركات نشطة غير عادية لدبابات الاحتلال رصدت على تخوم حي التفاح وشرق جباليا شمال غزة، بينما واصلت الآليات الإسرائيلية المنتشرة عند محور نتساريم جنوب القطاع إطلاق قذائفها تجاه عدة أهداف بالمنطقة.
ويرفع ذلك إجمالي عدد الشهداء الذين سقطوا في العدوان المتواصل منذ ثلاثة أسابيع إلى 1203 شهيدا على الأقل -حسب مصادر طبية- بينهم أكثر من 370 طفلا وأكثر من 85 امرأة. وتجاوز عدد الجرحى 5300 نصفهم أطفال ونساء وأكثر من 400 منهم حالتهم خطرة.


المزيد من الضحايا
 
سقوط 15 صاروخا على جنوب إسرائيل
من جانبه اعترف الجيش الإسرائيلي بسقوط 15 صاروخا على جنوب إسرائيل خلال الساعات الماضية نتج عنها أربع إصابات. وأعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مقاوميها أطلقوا مساء الجمعة سبعة صواريخ على مستعمرات كفار سعد وكفار ميمون ونتيفوت في غضون ساعتين فقط.
وفي وقت سابق من مساء الجمعة، أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن قصف مدينة عسقلان بثلاثة صواريخ واستهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة "أر بي جي" بالاشتراك مع كتائب القسام في محيط محطة الخزندار للوقود قرب منطقة السودانية (شمال لقطاع). 



* يطلب موقع "العرب" من زواره عدم التعقيب بصورة طائفية عنصرية وعدم الانجرار وراء معقبين عنصريين، وتسعى إدارة موقع "العرب" بتشديد الرقابه على التعقيبات وبحذف جميع التعقيبات التي تمس بأي طائفة، فجميعنا مع أهلنا في غزة ولا نريد هذه التفرقه العنصرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
243568.75
BTC
0.52
CNY