الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

فرحة عارمة في البرتغال بفوز رونالدو

كل العرب
نُشر: 14/01/09 15:33

* رونالدو تعرض لبعض الانتقادات من جانب وسائل الإعلام الإسبانية بعد تفوقه على الأرجنتيني ليونيل ميسي


سادت حالة من الفرح الشديد جميع أنحاء البرتغال الثلاثاء، حتى أن رئيس الوزراء البرتغالي لم يخف فرحته بعد فوز النجم كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2008.
وتوّج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي أمس الاثنين بجائزة أفضل لاعب كرة القدم في عام 2008 وذلك في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).



ودخل رونالدو (23 عاماً) التاريخ بعدما أصبح أول لاعب من الدوري الإنكليزي يحرز هذه الجائزة على مدار تاريخها. ونقلت المحطات التليفزيونية البرتغالية تغطية فوز رونالدو بالجائزة، والذي أصبح ثاني لاعب برتغالي يفوز بهذا الشرف بعد لويس فيجو الذي أحرز اللقب نفسه في عام 2001 .
وأكد رئيس الوزراء البرتغالي أنه "تأثر كثيراً" بعد فوز رونالدو بهذا الشرف العظيم ، كما أشار المسئولون في جزيرة ماديرا (موطن رونالدو) إلى أن نجم مانشستر يمكنه الالتحاق بالعمل السياسي بعد انتهاء مشواره في عالم كرة القدم.



وأعرب مدرب المنتخب البرتغالي كارلوس كيروش عن أمله في استمرار حالة التشجيع وتوجيه هذا الزخم لدفع الفريق خلال مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وقال رونالدو خلال تصريحات بمقر الفيفا في زيورخ عن تقديره لأهله ووالدته ماريا دولورس التي صرحت لشبكة "أس أي سي" الإخبارية الثلاثاء بالقول "إنني فخورة للغاية ، إنني فخورة للغاية". ووجهت وسائل الإعلام العالمية عبارات الإشادة والإطراء لرونالدو، حيث ذكرت صحيفة لاغازيتا ديللو سبورت الإيطالية "أن العالم كله تحت قدمه".
وتحدثت صحيفة "دايلي ميرور" الإنكليزية عن "رونالدو العظيم" فيما وصفته صحيفة "ذا صن" بأنه "أعظم رونالدو في العالم".
ولكن رونالدو تعرض لبعض الانتقادات من جانب وسائل الإعلام الإسبانية بعد تفوقه على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة وأيضاً نجمي المنتخب الأسباني خافي وفرناندو ألونسو.

مقالات متعلقة

Got