رياضة وشبابSports

نادال يودّع بطولة قطر وفيدرر يتألق ويتوجه نحو نصف النهائي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خيبة امل نادال بتوديع بطولة قطر

* نادال يعتبر أن خسارته لن تؤثر على ثقته بنفسه كاشفاً معرفته بأن بداية الموسم لن تكون سهلة بسبب غيابه

* نادال: من الصعب أن استعيد بسرعة إيقاع لعبي لكني خضت مباراتين جيدتين هنا وسأبقى متفائلا قبل بطولة استراليا


خرج المصنف أول على العالم رافاييل نادال من ربع نهائي دورة قطر المفتوحة لكرة المضرب، بعد خسارته الخميس أمام اللاعب الفرنسي غاييل مونفيس بمجموعتين متتاليتين بواقع 4-6 و4-6.


رافاييل نادال يودع البطولة
وبفوزه هذا تأهل الفرنسي الشاب إلى الدور نصف النهائي من البطولة، ليضرب موعداً مع اللاعب الأميركي أندي روديك المصنف رابعاً، والذي سبقه بالتأهل إلى الدور نصف النهائي أيضاً، بفوزه على الروماني فيكتور هانيسكو بواقع 6-3 و6-2.


اللاعب الفرنسي غاييل مونفيس
وبعد المباراة اعتبر نادال أن خسارته لن تؤثر على ثقته بنفسه كاشفاً معرفته بأن بداية الموسم لن تكون سهلة بسبب غيابه عن المنافسات فترة طويلة, في إشارة إلى إصابته في دورة باريس بيرسي في أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وتابع: "من الصعب شيئاً ما أن استعيد بسرعة إيقاع لعبي لكني خضت مباراتين جيدتين هنا وسأبقى متفائلا قبل بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى" التي تنطلق في 19 كانون الثاني/يناير الحالي. وأوضح أنه لن يشارك في أي دورة قبل بطولة استراليا المفتوحة مشيرا إلى أنه سيبقى أياما قليلة في الدوحة من أجل التدريبات قبل السفر إلى ملبورن.


مونفيس يسحق نادال
كما صعد إلى الدور قبل النهائي أيضاً السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني، بتغلبه على الألماني فيليب كولشرايبر المصنف الثامن 6-2 و7-6.
ويلاقي فيدرر في نصف النهائي البريطاني أندي موراي المصنف ثالث الذي أكمل عقد المربع الذهبي بفوزه على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي بنتيجة 6-4 و 6-2.


السويسري روجيه فيدرر


الألماني فيليب كولشرايبر

كلمات دلالية