الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

الوجبات الجاهزة تسبب سرطان الأمعاء

كل العرب
نُشر: 15/01/09 07:59

كشفت دراسة طبية النقاب عن وجود مخاطر حقيقية في تناول مواد غذائية يكثر تناولها في أغلب دول العالم وذلك بسبب إحتوائها على مواد مضافة تساعد على تكون أورام سرطانية في الجسم.
وبينت الدراسة أن العديد من شركات إنتاج المواد الغذائية الجاهزة تعمد إلى إضافة كمية كبيرة من الملح الفوسفاتي اللاعضوي لإعطاء الوجبة نكهة أفضل، حيث تسبب تلك المادة بحسب الدراسة تكون أورام سرطانية وتساعد على نموها.



وأكدت الدراسة أن تلك المادة تضاف إلى الوجبات التي تحتوي على اللحوم المطبوخة الجاهزة التي يكثر الطلب عليها في كل أرجاء العالم وتعتبر من أكثر الوجبات الجاهزة مبيعاً، وحددت الدراسة اللحم المقدد بأنواعه ولحم الخنزير ولحم الدجاج المطبوخ بشكل خاص حيث تكثر فيها مادة الملح الفوسفاتي اللاعضوي.
وشخصت الدراسة وجود إرتباط وثيق بين الإصابة بسرطان الأمعاء وتناول كميات كبيرة من هذه اللحوم المطبوخة، كما بين القائمون على الدراسة وجود تلك المادة في العديد من المنتجات الغذائية الجاهزة مثل الخبز والجبن وأنواع من الحلويات الجاهزة.
وتؤكد الدراسة التي أجريت في كوريا الجنوبية أنه على الرغم من أن كمية الملح الفوسفاتي اللاعضوي المستخدم في أغلب المنتجات الغذائية الجاهزة هي كمية محدودة، إلا أن الباحثون أكدوا على ضرورة تجنب إستخدامها لإرتباطها الأكيد بظهور السرطان عند الإنسان وخصوصاً سرطان الأمعاء.

مقالات متعلقة