الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

برشلونة يحتفظ بلقب الدوري الإسباني


نُشر: 04/05/06 10:12

توج نادي برشلونة أداءه الرائع هذا الموسم باحتفاظه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للعام الثاني على التوالي، وذلك قبل مرحلتين من نهاية البطولة. فبعد مباراته مساء أمس مع مضيفه سلتا فيغو ضمن المرحلة السادسة والثلاثين، حيث استفاد من خسارة مطارده المباشر فالنسيا أمام مضيفه مايوركا، ثم أكد جدارته لاحقا بالفوز على سلتا فيغو.


الاحتفالات بالفوز

وجاء هدف برشلونة عن طريق مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو (الدقيقة 55) رافعا رصيده إلى 25 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري بفارق هدفين أمام مهاجم فالنسيا دافيد فيا، ومانحا فريقه النقاط الثلاث التي أبعدته 11 نقطة عن فالنسيا قبل مرحلتين على نهاية الدوري، علما بأن برشلونة يملك أيضا مباراة مؤجلة أمام إشبيلية.


مهاجم برشلونة الكاميروني، صامويل ايتو، بعد تسديد الهدف

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثامنة عشرة التي يفوز فيها برشلونة ببطولة الدوري كما أنه احتفظ باللقب للعام الثاني على التوالي ليكرر الإنجاز الذي حققه عامي 1998 و1999 تحت قيادة مدربه الهولندي لويس فان غال.
وأمام برشلونة فرصة لتتويج موسمه الرائع بانتصار أوروبي عندما يلتقي أرسنال الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يقام في العاصمة الفرنسية باريس يوم 17 أيار/مايو الجاري.
أمّا فالنسيا فقد وجد نفسه متأخرا أمام مايوركا منذ الدقيقة التاسعة بفضل هدف من الفنزويلي خوان أرانغو، لكنه رد بواسطة ميغيل أنخيل أنغولو (الدقيقة 17)، بيد أن مايوركا عاد للتقدم بهدف للإيطالي كريستيانو دوني (الدقيقة 46).
وبخسارته بات فالنسيا مهددا بفقدان المركز الثاني، المؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا، حيث توقف رصيده عند 68 نقطة مقابل 66 لريال مدريد الذي يمكنه خطف هذا المركز إذا فاز على ريسنغ سانتاندر مساء اليوم الخميس في ختام المرحلة.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة  79 نقطة من 35 مباراة
2- فالنسيا 68 من 36
3- ريال مدريد  66 من 35
4- أوساسونا  65 من 36
5- سلتا فيغو  60 من 36

مقالات متعلقة

Got