الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

وقف اطلاق نار او اجتياح كامل

كل العرب
نُشر: 08/01/09 14:19

* من المقرر ان يتخذ المجلس قرارت تتعلق بالمرحلة الثالثة من العملية العسكرية البرية

* امين عام الامم المتحدة سيقوم الأسبوع المقبل بزيارة لإسرائيل والأراضي الفلسطينية ضمن جولة شرق أوسطية


التئم المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية صباح اليوم الاربعاء لمناقشة سير العملية العسكرية الجارية في قطاع غزة والاستماع إلى تقارير من الدوائر الأمنية المختصة.ومن المقرر ان يتخذ المجلس قرارت تتعلق بالمرحلة الثالثة من العملية العسكرية البرية.
وقالت المصادر الاسرائيلية انه من المقرر أن يتخذ المجلس قرارات تتعلق بالمرحلة الثالثة من العملية العسكرية البرية، باعتبار أن المرحلة الاولى كانت القصف الجوي وأن المرحلة الثانية كانت التوغل الجزئي برفح وخان يونس وجباليا والشجاعية وحي الزيتون. ويأتي اجتماع المجلس الوزاري على خلفية المبادرات الدولية لوقف القتال في قطاع غزة .


اجتياح كامل؟ اكثر من هكذا اجتياح وقصف؟

 إذ أعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في سياق اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي أن فرنسا تنتظر رد إسرائيل على الخطة التي صاغها الرئيسان الفرنسي والمصري نيكولا ساركوزي وحسني مبارك لوقف فوري لإطلاق النار. ورأى كوشنير أن تطبيق الخطة سيتطلب على الأرجح آلية مراقبة دولية مشيراً إلى استعداد فرنسا للمشاركة في قوة مراقبة دولية. وأبدى وزير الخارجية التركي علي باباجان أيضاً استعداد بلاده للمشاركة في قوة كهذه.
وتجنبت سفيرة إسرائيل لدى الأمم المتحدة غافريئيلا شاليف الإشارة إلى قبول إسرائيل الخطة المصرية الفرنسية الآنفة الذكر من عدمه لكنها أكدت أن إسرائيل تنظر فيها بجدية.وأعربت شاليف في سياق حديث إذاعي صباح اليوم عن أملها في أن يعتمد مجلس الأمن مشروع قرار متوازناً يأخذ المصالح الإسرائيلية بعين الاعتبار.


اللي ايديه في المي مش متل اللي ايديه بالنار يا كوندوليسا رايس

وقالت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس إن واشنطن تؤيد المبادرة المصرية الفرنسية لوقف القتال لكنها أكدت ضرورة تضمين خطة وقف إطلاق النار خطوات لن تسمح بإعادة تسلح حماس. أما الرئيس محمود عباس فحض مجلس الأمن على اعتماد مشروع قرار فوري يدعو إلى وقف لإطلاق النار.
 وكان الرئيس المصري قد دعا إسرائيل إلى إرسال وفد عنها إلى القاهرة لمناقشة التدابير الأمنية الواجب اتخاذها على حدود مصر مع قطاع غزة. وجاءت دعوته خلال مؤتمر صحفي عقده في شرم الشيخ مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي.
في سياق متصل أعلن أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون أنه سيقوم الأسبوع المقبل بزيارة لإسرائيل والأراضي الفلسطينية ضمن جولة شرق أوسطية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
258841.31
BTC
0.51
CNY