رياضة وشبابSports

خليج الدوحة يجمع بين النجمين رافاييل نادال وروجيه فيدرر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خليج الدوحة يجمع بين نادال وفيدرر

- النجم العالمي رافاييل نادال:

* كان العام 2008 مميزاً بالنسبة لي, ربحت الكثير من البطولات وتصدرت التصنيف العالمي

* كان شرف لي أن أنتزع صدارة التصنيف من فيدرر الذي أعتبره أفضل لاعب كرة مضرب على الإطلاق


وصل نجوم كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال المصنف أولاً عالمياً والسويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً والبريطاني آندي موراي الرابع والأميركي آندي روديك الثامن, إلى الدوحة الأحد استعداداً لخوض غمار بطولة قطر المفتوحة التي ستقام ما بين الخامس والعاشر من الشهر الحالي وكان في استقبالهما في المطار رئيس الاتحاد القطري لكرة المضرب ناصر بن غانم الخليفي ومدير عام البطولة كريم العلمي.


من اليمين: نادال وفيدرر
وقامت اللجنة المنظمة للبطولة بجولة للمصنفين الأولين, نادال وفيدرر, في خليج الدوحة حيث جابا البجر على متن قارب عربي تقليدي وخاضا وسط الخليج المشرف على كورنيش الدوحة, مباراة مصغرة, "خاصة واستعراضية" بطابعها وظروفها ومكانها وشكلها, إذ خيضت على متن القارب الذي جهز خصيصاً لهذه الغاية بملعب صغير.
وعقب وصوله قال نادال في تصريح صحفي: "كان العام 2008 مميزاً بالنسبة لي, ربحت الكثير من البطولات وتصدرت التصنيف العالمي. كان شرف لي أن أنتزع صدارة التصنيف من فيدرر الذي أعتبره أفضل لاعب كرة مضرب على الإطلاق. سأقدم ما بوسعي للفوز بكل مباراة في العام 2009".


وكانت قرعة البطولة سحبت السبت وأوقعت نادال في مواجهة مع الفرنسي المخضرم فابريس سانتورو ضمن الدور الأول, فيما سيلعب فيدرر مع الإيطالي بوتيتو ستاراسي, واستعداداً لبدء المنافسات, يجري كل من نادال وفيدرر مساء الأحد تدريباتهما في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش للتكيف مع أرضية الملعب الصلبة التي توافق في نوعيتها تماماً أرضية الملاعب في بطولة أستراليا المفتوحة.
ووضعت اللجنة المنظمة للدورة برنامجاً خاصاً للاعبين لإتاحة الفرصة لأكبر قدر ممكن من الجماهير للتعرف على النجوم المشاركين في دورة قطر, إذ سيتيح الاتحاد القطري لكرة المضرب فرصة الاحتكاك واللعب بين اللاعبين وناشئين قطريين.

كلمات دلالية