الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:01

اختفاء الطفل المقدسي، كل الحقائق

حسام حرب
نُشر: 03/05/06 15:01

بعد أكثر من 30 ساعة تفتيش وفي حوالي الساعة الثالثة من صباح الثلاثاء تم العثور على الطفل المقدسي خليل سمارين (3اشهر) الذي فقد في مدينة عكا يوم الأحد، عندما كان بصحبة أمه في رحلة لمجموعة من النساء من القدس الشرقية في عكا. وقد وجد الطفل سليما معافى، في احد البيوت المقدسية وتم نقلة إلى مصلحة الشؤون الاجتماعية.


المحققة تحتضن الطفل بعد أن عثرت الشرطة عليه

ومن الجدير بالذكر أن القضية ليست عملية اختطاف عادية، وإنما لها علاقة بمشاكل عائلية. وأمر منع النشر الذي أصدرته محكمة الصلح يمنعنا من نشر الحقيقة الكاملة وتفاصيل التحقيق والتي تزيد من حدة المأساة، وتطلعنا على مأساة اكبر تبين مدى قسوة بعض البشر في هذا الكون.


الطفل خليل سمارين، ما ذنبه!

الحادثة:
الام إيمان سمارين (22عاما) من حي أبو طور في القدس الشرقية اصطحبت طفلها الرضيع يوم الأحد في رحلة منظمة إلى الجليل. وفي حوالي الساعة السادسة والنصف تركت الام طفلها الرضيع ودخلت أحد الحمامات العمومية  في مسجد الرمال وحين خرجت لم تجده. فقدمت شكوى في الشرطة والتي باشرت التحقيقات والتفتيشات وانضم المئات من أهالي عكا إلى حملة البحث عن الطفل الرضيع في أرجاء المدينة، وقدم أيضا عددًا كبيرًا من أهالي القدس إلى عكا للمشاركة في البحث. وقالت والدة الطفل الرضيع إيمان أن ابنها اختفى بعدما دخلت احد الحمامات. وطلبت الشرطة مساعدة الجمهور بالبحث عن الطفل الذي ارتدى قبل اختفائه ملابس زرقاء ونام في عربة زرقاء أيضًا.


مكان اختفاء العربة أمام مسجد الرمال

قامت الحركة الإسلامية بقيادة الشيخ رائد صلاح، ظهر الاثنين، ببناء خيمة في ساحة الباصات في عكا القديمة  في خطوة منها لتخفيف معاناة الآهل من القدس ذوي الرضيع المفقود. وكان وفد من أدارة الحركة الإسلامية قد زار مدينة عكا واطلع على آخر المستجدات في قضية البحث عن الرضيع والتقوا أفراد العائلة ووعدوا بتقديم المساعدة قدر الإمكان.


الجد خليل سمارين

الشرطة:
هذا وقال قائد شرطة عكا موشيه كوهين أن الشرطة تحقق في كل الاتجاهات ولا تستثني أية إمكانية حول ملابسات اختفاء الطفل الرضيع من القدس الشرقية. وأكد موشيه كوهين المعلومة من أن الشرطة أصدرت تعليمات لإيقاف سيارة سوبارو لونها كحلي للاشتباه بان لركابها ضلعا في حادث اختفاء الرضيع المقدسي.


محمد سمارين، والد الرضيع

والد الرضيع محمد وجده خليل وأعمامه وصلوا إلى مدينة عكا للمشاركة في أعمال البحث، ولدى وصولهم قامت الشرطة بأخذ أقوالهم، يذكر أن قائد المنطقة الشمالية في الشرطة دان رونين وصل إلى مركز الشرطة في عكا لمتابعة أعمال البحث عن قرب، فيما قام المئات من المتطوعين من عكا والقرى المجاورة بأعمال البحث على امتداد شاطئ البحر وعكا القديمة، كما نصبت الشرطة الحواجز على مداخل المدينة، بينما سلطت الطائرات المروحية الأضواء الكاشفة على البلدة القديمة. وقد عقدتن في وقت متأخر من ليلة الأحد جلسة طارئة، شارك فيها قائد شرطة عكا موشيه كوهين وقائد منطقة الجليل داني حداد وضباط كبار آخرون ، باشتراك الشيخ عباس زكور ورئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونوابه العرب وشخصيات أخرى. وأكد حداد على إصدار أوامر جديدة لإعادة التفتيش في جميع الأماكن في عكا وإعادة البحث مرة أخرى من نقطة البداية من قبل الشرطة والمتطوعين. وأكد المتطوعون "أنهم لن يناموا قبل التوصل إلى نتيجة معينة ".
أهالي عكا:
وكان أهالي مدينة عكا قد هبوا بالمئات للمساعدة في أعمال البحث عن الطفل، وبقي قسم كبير منهم يبحث حتى ساعات الفجر.
النائب الشيخ عباس زكور صرح أن هذا الحادث غريب على مدينة عكا وعلى أهلها، حيث انه لأول مرة تشهد عكا حادثا من هذا النوع، ولم يحدث في السابق بتاتا أن يفقد أي شخص أو أي طفل بهذه الطريقة في عكا، وهو ما تؤكده شرطة عكا التي ترجح أن يكون الطفل قد أخذ بيد شخص غريب من خارج عكا.
وأكد النائب الشيخ عباس زكور أن أهالي عكا ضربوا مثالا للوسط العربي الذي يهب لمساعدة المحتاج ولمساعدة كل من يتعرض لأي مصاب، حيث قام أهالي مدينة عكا فور سماعهم النبأ المؤسف، بالبحث عن الطفل في كل زقاق وشارع وحي في مدينة عكا، واستمر الأهالي في البحث كل الليلة من ساعات العصر حتى ساعات فجر اليوم التالي، كما قام أهالي عكا بتقديم الواجب لأهالي القدس الشرقية المتواجدين في المكان.
وأضاف النائب الشيخ زكور أنه شخصيا كان على اتصال دائم مع قائد شرطة عكا موشيه كوهن، وقائد منطقة الجليل داني حداد، وقد طالب الشرطة ببذل كل طاقتها للعثور على الطفل وإعادته سالما إلى حضن أمه. "كما كنا مبادرين لعقد جلسة طارئة الليلة الماضية مع قادة الشرطة في عكا والجليل ومع رئيس البلدية شمعون لنكري وأعضاء البلدية العرب، لبحث هذا التطور الخطير، ولبذل كل الجهد لإعادة الطفل إلى أهله. كما وجهنا عدة نداءات لأهالي عكا، حتى عبر مآذن المساجد، ببذل كل جهد في هذا الجانب. وعدنا وكررنا نداءنا لأهل الخير في كل مكان، ولمن يعرف أية معلومة عن الطفل، أن يتصل فورا ويبلغنا بالموضوع" أضاف الشيخ زكور.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
237026.02
BTC
0.52
CNY