الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

نصرالله:ندعو المصريين لفتح معبر رفح

كتب: علي ابو
نُشر: 29/12/08 11:30

** أقوال الشيخ حسن نصرالله في خطابه:
-" هذه كارثة انسانية كبرى اودت بحياة الكثيرين من الاحبة الفلسطينيين فـ 300 شهيد و1000 جريح في قطاع غزة"

-" ما يجري اليوم في غزة هو نسخة فلسطينية عن المقاومة اللبنانية وحرب تموز 2006".

-"ما يقوم به النظام المصري هو قمة التخاذل والتآمر على الفلسطينيين، لذا نوجه له كلمة واضحة وصريحة ونقول ان لم تفتحوا معبر رفع ان لم تنجدوا اخوانكم في قطاع غزة، ستكونون شركاء في هذا العدوان الظالم الغاشم، وستكونوا خونة للعرب".

-" يا ايها الشعب المصري الشريف ندعوكم للخروج الى الشوارع بالملايين وان تصرخوا في وجه زعمائكم، فالشرطة المصرية لن تستطيع ان تقتل مليون مصري عربي، لذا اعملوا على ان تفتحوا معبر رفع بصدوركم وتساعدوا اخوتكم في غزة".

-" كانوا يواسوهم ويطالبوهم بضرب حزب الله وقطع رأسهم، وها هم اليوم يطالبوهم بكسح حماس والجهاد".


امام الالاف القى الشيخ حسن نصرالله قبل قليل خطاب في الضاحية الجنوبية، وذلك للحديث عما يجري في قطاع غزة من عدوان اسرائيلي وقتل واجتياح.
وافتتح نصرالله كلمته قائلاً:" من المؤسف ان نبدأ عامنا الهجري الجديد وان ندخل عامنا الميلادي الجديد ونحن امام كارثة انسانية كبرى اودت بحياة الكثيرين من الاحبة الفلسطينيين فـ 300 شهيد و1000 جريح في قطاع غزة، غزة المطهد والمظلوم وفي نفس الوقت الصابر والصامد والمقاوم".




وتابع نصرالله قائلاً:"نحن لا نحتاج للحديث عن الفكرة فضلاً عن التطبيق والعمل، هذا تكرار جديد لكربلاء، ومشهد عظيم من مشاهد كربلاء فما يجري اليوم هو حقيقة التاريخ، الذي تكرر في تموز 2006 ويتكرر اليوم في فلسطين في دفاعهم عن كرامتهم وشرفهم ورفضهم للخضوع والهوان والاستهوان للضغاة والظالمين".
وهاجم الزعماء العرب المتخاذلين المتآمرين المتنازلين عن حقوقهم وشعوبهم ومقدساتهم، وبالذات النظام المصري حيث قال:" لا نريد ان نزايد على احد الا ان ما يقوم به النظام المصري هو قمة التخاذل والتآمر على الفلسطينيين، لذا نوجه الكلمة الواضحة للنظام المصري ونقول ان لم تفتحوا معبر رفع ان لم تنجدوا اخوانكم في قطاع غزة، ستكونون شركاء في هذا العدوان الظالم الغاشم، وستكونوا خونة، فمن هنا ندعوكم للموقف التاريخي المتضامن".
وتابع نصرالله كلمته موجهاً اياها للشعب المصري قائلاً:" الى شعب مصر الشعب المسلم والعربي والابي والمقاوم والشجاع والكريم، نحن في عقولكم ونعرف طريقة تفكيركم لذا ندعوكم للخروج الى الشوارع بالملايين وان تصرخوا في وجه زعمائكم، فالشرطة المصرية لن تستطيع ان تقتل مليون مصري عربي، لذا اعملوا على ان تفتحوا معبر رفع بصدوركم يا ايها المصريين الشرفاء، فلن ينفع البعض التخاذل فماذا حصلتم من اسرائيل حتى الآن؟ وهل اعادوا لكم حقوقكم المشروعة؟، فإسرائيل تستعمل الدماء والاشلاء الفلسطينية في الدعاية الانتخابية لأحزابها اليمينية".
وذكّر الشيخ حسن نصرالله اصرار حزب الله بالمقاومة بالرغم من العدوان الاسرائيلي على لبنان وسقوط آلاف القتلى والجرحى من الرجال والنساء والاطفال الا ان المحصلة كانت انتصار الدم على السيف قائلاً: ما يجري نسخة فلسطينية عما جرى في تموز 2006، ما يجري في هناك بالتفصيل ما جرى في لبنان فالتواطؤ نفسه والمعركة ذاتها والنتيجة ان شاء الله ستكون نفس النتيجة".
وتابع:" نحن اليوم بحاجة لكلمة الحق الواضحة والصريحة والمدوية، ولتتحمل كل الامة مسؤولياتها امام ما يحدث، ما يجري في غزة كما في لبنان هو وبشكل واضح يبين المشروع الدائم والقائم الامريكي والاسرائيلي في المنطقة يريد فرض تسوية مذلة بشروط ذات الدولتين على العرب، بعد خروج مصر والاردن وعقدهم اتفاقيات ما يسمى بالسلام مع اليهود".
وقال:"هم يريدون فض الصراع الاسرائيلي الفلسطيني ولكن ليس بأي طريقة، بل بشروطهم وليس امام العرب اي خيار آخر ويعمل على فرض هذه الشروط بالقوة، وتوريط حركات المقاومة بفتن داخلية، والمطلوب ان يخضع من لم يخضع حتى الآن، وان يسلم من لم يسلم بشروطهم، وهناك بعض الانظمة العربية شريك وجزء من هذا المشروع، وخصوصاً تلك الانظة التي وقعت سلام مع اسرائيل".
وشدد نصرالله على تخاذل العرب مع اسرائيل قائلاً: "كانوا يواسوهم ويطالبوهم بضرب حزب الله وقطع رأسهم، وها هم اليوم يطالبوهم بكسح حماس والجهاد، فالدعم العربي للقضاء على حماس يفوق الدعم العربي لإسرائيل في حربهاعلى لبنان".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY