مدينة الناصرة تستقبل عيد الميلاد المجيد بإحتفال جمع كافة الاديان والطوائف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مدينة البشارة تستقبل عيد الميلاد

* المطران مركوتسو:" علينا بالثقة بالآخر من اجل التعايش جنبا الى جنب...


لم يكن مساء اليوم الاربعاء عادياً في مدينة الناصرة فقد عجت مدينة البشارة بآلاف المحتفلين بعيد الميلاد المجيد من الطوائف المسيحية التي تسير على التقويم الغربي، هذا العيد الذي يعد من أهم الاعياد في الديانة المسيحية.


كما اقيم في كنيسة البشارة للآتين استقبالاً خاصاً للعيد، حضره لفيف من رجال الدين من كافة الطوائف والاديان من مدينة الناصرة، اضافة لرئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، واعضاء من بلدية الناصرة، ومعالي وزيرة السياحة السيدة روحاما ابراهام باليلا، وايضاً رؤساء بلديات ومجالس محلية ، وعاملين في مجال السياحة وشخصيات شعبية من المنطقة، وعدد من السواح الذين حضروا من خارج البلاد خصيصا من اجل المشاركة بالميلاد في المدينة.
وترأس القداس الاحتفالي المطران بولص مركوتسو مطران رعية طائفة اللاتين عايد جميع الحضور والمحتفين بالأعياد المباركة التي صادفت بفترة واحدة مع بعضها البعض.
وتطرق الى اهمية الثقة بالآخر من اجل التعايش جنبا الى جنب حيث ان الله سبحانه وتعالى ولثقته التامة وحبه للانسان ارسل كلمته لتتجسد وتحيا بيننا وهذا هي رسالة الميلاد التي نحتفل بها في هذا اليوم المجيد.
كما تحدث في الحفل روني فرج عيد مدير دائرة السياحة في الناصرة الذي رحب بالحضور وشكرهم على تلبيتهم الدعوة لهذا الحفل الذي يمثل الثقة المتبادلة المحبة والتعايش.
تبعته كلمة للمطران كيريوس كرياكوس مطران الناصرة وسائر الجليل لطائفة الروم الارثوذكس الذي هنأ بها الطوائف المحتفلة بالعيد ودعا الى التعايش بين جميع الاديان والقوميات ذلك للمصلحة الجماعية، وتطرق في كلمته الى الفتور الروحي والبعد عن الإيمان الذي قد يوصل البشرية الى ما لا يبشر بخير..
كما هنأ رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة الحضور وتمنى لهم عيداً مباركاً وان يتم على خير، وتبقى مدينة الناصرة رمزاً للأخوة والتعايش...

كلمات دلالية