الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:01

لجنة الانتخابات تقر ترشيح حزب دعم

العرب - الناصرة
نُشر: 24/12/08 20:57

قدّم اليوم، الاربعاء 24/12، مندوبو حزب دعم العمالي قائمة الحزب الى لجنة الانتخابات المركزية في الكنيست. وقد قبل القاضي ريفلين، رئيس لجنة الانتخابات ترشيح الحزب وعلى راسه النقابية اسماء اغبارية زحالقة، يليها الفنان والناشط الاجتماعي نير نادر، ويأتي بعدهم حسب الترتيب: مالك مراد، وفاء طيارة، ميخال افلبويم، عبد المجيد حسين، سامية ناصر، عفيف بطرس، يشاي غولان وجائدة زعبي. كما اقرت لجنة الكنيست ايضا حرف "ق" كحرف للحزب في الانتخابات.



وقد صرحت اسماء اغبارية زحالقة المرشحة الاولى للحزب، ان ما يميز حزب دعم هو نشاطه الميداني المستمر الذي لا يقتصر على موسم الانتخابات فقط.  فيما توجهت وسائل اعلام عربية وعبرية عديدة الى اعضاء الوفد وكانت هذه فرصة لتوضيح برنامج الحزب الانتخابي وموقفه. حيث تتركز حملة الحزب الانتخابية حول المواضيع التي يعمل بها الحزب على مدار السنة، الا وهي محاربة البطالة والفقر والنضال من اجل الحصول على تمثيل نقابي وسياسي للعمال، خاصة على ضوء الازمة الاقتصادية العالمية. كما اكدت مرشحة الحزب التزامها بالمعركة ضد الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية وسعي الحزب لحل القضية الوطنية الفلسطينية على اسس عادلة.



وقد بدأ الحزب ضمن حملته الانتخابية بتنظيم سلسلة من االلقاءات البيتية في الوسطين اليهودي والعربي. حيث تلاقي حملته الانتخابية نجاحًا و صدى لدى عدد كبير من العمال الذين يفتحون بيوتهم امام الحزب لشرح مواقفه ويدعون اصدقائهم للمشاركة في هذه اللقاءات.

مقالات متعلقة