الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 07:02

يواخيم لوف يتجاوز ازمة مايكل بالاك

العرب
نُشر: 24/12/08 07:19

-  يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني:

* جميعنا يتحسن. يجب أن نعمل بشكل أكثر قوة على صعيد تكتيكات اللعب وسرعة الأداء

* يتحتم علينا التأهل إلى كأس العالم 2010، ودمج اللاعبين الصغار وتحسين البنية الأساسية

* الخلاف مع مايكل بالاك تسبب في تأثير عكسي على الفريق وفي المستقبل سنتجنب خوض هذه المناقشات علانية


أعرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم عن اعتقاده بوجود مجال كبير لتحسين كفاءة فريقه الذي يستعد لاستئناف مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
قال لوف لوكالة الأنباء الألمانية: "يمكننا جميعا التحسن. يجب أن نعمل بشكل أكثر قوة على صعيد تكتيكات اللعب وسرعة الأداء. لسنا في المكان الذي نريد الوصول إليه".


يواخيم لوف

واعترف بأن الخلاف مع قائد المنتخب الألماني ونجم تشلسي الإنكليزي مايكل بالاك ولاعب خط الوسط المخضرم تورستن فرينغز تسبب في تأثير عكسي على الفريق. موضحاً "في المستقبل سنتجنب خوض هذه المناقشات علانية".
وكانت الأوضاع قد توترت في المعسكر الألماني في أعقاب قرار لوف باستبعاد فرينغز نجم فيردر بريمن من مباراتين بتصفيات كأس العالم، مما دفع اللاعب لانتقاد مدربه على الملأ.
كما انتقد بالاك هذه الخطوة، مشيرا إلى أنها تظهر تراجع الاحترام للاعبين المخضرمين في صفوف المنتخب الألماني، فطالب لوف بالاك بالاعتذار واستجاب نجم تشلسي بالفعل لمطالب مدربه وبالتالي ظل قائداً لمنتخب بلاده.
ويعتقد المدير الفني  أنه مازال هناك مكان لبالاك وفرينغز في التشكيل الأساسي للمنتخب الألماني خلال المباراة أمام النرويج في 11 شباط/فبراير المقبل في  دوسلدورف.


مايكل بالاك

ويفضل لوف التركيز على المستقبل ومحاولة محاكاة تجربة المنتخب الإسباني الذي فاز على فريقه في المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) بالعاصمة النمساوية فيينا. قائلاً "من الواضح أننا يجب أن نقوم بعملنا، فقد قمنا بعمل التحليلات اللازمة لذلك".
وأضاف "يتحتم علينا التأهل إلى كأس العالم 2010، ودمج اللاعبين الصغار وتحسين البنية الأساسية إضافة إلى تعزيز المواهب الصاعدة".
يذكر أنه لم يتأهل أي فريق ألماني سوى بايرن ميونيخ إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي يعتقد لوف أنها  تمثل أهمية كبرى للاعبيه.

مقالات متعلقة

Got