الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

العربية للتغيير تنتخب مرشحيها

العرب
نُشر: 20/12/08 12:54

* الطيبي:" يجب كشف الوجه الحقيقي لحزب كاديما أمام الجمهور العربي, لمنع هذا الحزب من التسلل الى القرى والبلدات العربية".


عقدت الحركة العربية للتغيير اجتماعاً لمجلسها العام والذي يضم 125 عضواً,  في مدينة الطيبة وذلك لإنتخاب المرشحين الخمسة في قائمة الحركة العربية للتغيير .

وألقى المحامي أسامة السعدي السكرتير العام بيانا تنظيميا مستعرضاً الوضع التنظيمي للحركة وتعزيز مكانتها الحزبية و الشعبية.
ثم ألقى الدكتور أحمد الطيبي كلمة سياسية شاملة حول آفاق التسوية وفشل مؤتمر انابوليس الذي عارضته الحركة قبل ان يعقد ووصفته بأنه " اللاحدث ".



وتطرق الدكتور الطيبي الى مكانة الأقلية العربية والتهديدات الموجهة إليها وخاصة تصريحات تسيبي ليفني وابعادها وضرورة كشف الوجه الحقيقي لحزب كاديما أمام الجمهور العربي, لمنع هذا الحزب من التسلل الى القرى والبلدات العربية.



ثم اشار الطيبي الى أهمية شعار " دولة كل قومياتها " وكونه أفضل شعار يناسب الأقلية الفلسطينية داخل اسرائيل, واستعرض عمل لجنة التحقيق البرلمانية بشأن استيعاب العرب في القطاع العام مؤكداً ان هذه اللجنة هي أهم انجاز برلماني لكتلة الموحدة والعربية للتغيير وغيرها من الكتل.
وعبّر الطيبي عن اعتزاز العربية للتغيير بالشراكة من خلال " الموحدة والعربية للتغيير" متمنياً أن تبقى القائمة صلبة ومتماسكة ومتراصة لقطع الطريق على المتربصين لها. وعبّر الطيبي عن استعداد الموحدة والعربية للتغيير لتوسيع التحالف والاصطفاف لمصلحة الجماهير العربية.

وبعد ذلك أجريت انتخابات على الأماكن الخمسة الأولى وكانت النتائج كالتالي :
المكان الأول : الدكتور أحمد الطيبي .
المكان الثاني : المحامي أسامة السعدي .(سكرتير عام الحزب.) 
المكان الثالث : غسان عبد الله  ( من صندلة )
المكان الرابع : المربية اعتماد قعدان (باقة الغربية)
والمكان الخامس : كمال أحمد ( أبو ماهر ) نائب رئيس مجلس محلي أبو سنان.

وخوّل المجلس العام المكتب السياسي واللجنة المركزية بالاستمرار بالإتصالات السياسية مع كافة الأحزاب لتعزيز " الموحدة والعربية للتغيير ". وكذلك استكمال ترتيب المرشحين في القائمة التحالفية للموحدة والعربية للتغيير.











مقالات متعلقة