الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

دراسة تنبه من خطر الحلويات بأنواعها

العرب
نُشر: 31/12/08 07:18

بينت دراسة طبية أن تناول قطعة واحدة من الكعك أو الفطائر المحلاة أو أي نوع آخر من الحلويات يحتاج إلى مشي لا يقل عن أربعة أميال كي يتمكن الجسم من حرق السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم من تناول تلك القطعة.
وأوضحت الدراسة أن على من يرغب بالحفاظ على رشاقته والبقاء بعيداً عن البدانة التفكير جيداً قبل تناول الحلويات أو الكعك المحلى أو حتى بعض أنواع الفطائر المحلاة.
وبحسب الدراسة فإن الفطيرة المحلاة تحتوي على الأقل على 360 سعره حرارية، وهو ما يحتاج إلى المشي مسافة طويلة لا تقل عن سبعة كيلو متر كي تحرق تلك الكمية من السعرات الحرارية التي حصل عليها الجسم من تناول الفطيرة المحلاة.
الدراسة التي أجراها باحثون أستراليون شملت أكثر من مائتي شخص من كلا الجنسين ومن مختلف الأوزان، فمنهم البدين ومنهم المعتدل ومنهم النحيف.



رئيسة فريق الباحثين البروفسور نوالا بايرن أكدت أن ما تقدمه الدراسة هو تنبيه إلى حقيقة أن تناول السعرات الحرارية التي تسبب البدانة والتي بدورها تعتبر سبب رئيسي للعديد من الأمراض المميتة، هي عملية سريعة وسهلة من خلال تناول وجبات مليئة بالسعرات الحرارية غير أن حرق تلك السعرات والتخلص منها هي عملية صعبة ومرهقة.
وأضافت بايرن أن البعض يكافئ نفسه بشراء قطعة شوكولا بعد أن يقوموا بالمشي لمسافة قد تكون طويلة بعض الشيء، أو القيام بعمل مرهق ظناً منهم أن قطعة الشوكولا هذه تساوي كمية التعب والمجهود الذي بذله وهم مخطئين تماماً في ذلك.

مقالات متعلقة