الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

معاناة الدروز جزء من معاناة العرب


نُشر: 15/02/07 08:09

أكد د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، بأن معاناة الدروز في البلاد هي جزء من معاناة المواطنين العرب ككل جراء سياسة التمييز العنصري ضدهم، وقال بأن رفع هذا التمييز لا يكون الا بتجند المواطنين العرب الدروز في المعركة من أجل المساواة. ويذكر ان تصريحات النائب دوف حنين اتت بعد عقد يوم خاص لدعم الوسطين الدرزي والشركسي بالكنيست والذي اقيم يوم الثلاثاء بمبادرة النائب مجلي وهبة.


النائب دوف حنين

هذا وأشار د. حنين الى الأوضاع المزرية التي تعاني منها البلدات العربية الدرزية، كما هي حال البلدات العربية عامة، حيث مصادرة الأرض وأماكن العمل والنقص بالبنى التحتية والاستثمارات الحكومية والميزانيات. وأشار الى أن عدد الجامعيين من العرب الدروز تضاعف منذ العام 1990 ثلاث مرات دجون أن يتمكنوا من تالاندماج بسوق العمل بصورة أفضل، وقال أيضا بأن "القرى الدرزية كبرت بينما بقيت البنى التحتية على حالها" وهنا أشار الى عدد من النماذج، كتسرب مياه المجاري الى الشوارع!.
وأهاب د. حنين بالمواطنين العرب الدروز "الى ايجاد شركائهم الحقيقيين في الكنيست في المعركة من أجل المساواة" وفي ذلك اشارة واضحة الى دعوته لهم بالانسلاخ عن الأحزاب الصهيونية، التي يدعي بعض ممثليها ممن يعدون على الطائفة بأنهم يحملون همومها.

مقالات متعلقة