الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

الرفايعة يدعو لمقاطعة امسية الطرب

* بيان المجلس الإقليمي:"يا سيادة الوزير مشكلتنا ليست نقص في أمسيات الطرب، ومهرجانات التعايش، مشكلتنا مع الحكومة التي أنت عضو فيها، ومشكلتنا في التمييز ضدنا، وأنت يا سيادة الوزير تلهو وتعبث في مقومات الكرامة"

* رد مكتب الوزيرغالب مجادلة: "نأمل من حسين الرفايعة الإهتمام فعلا بقضايا المواطنين في النقب وليس بالشعارات الرنانة"


إستغرب المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، دعوة الوزير غالب مجادلة وزارة العلوم والرياضة والثقافة السكان العرب في النقب لحضور " أمسية طرب" في بئر السبع.
وأردف المجلس الاقليمي للقرى الغير معترف بها أن من المؤسف أن الدعوة جاءت في وقت أجليت فيها عائلات من أراضيها هذا الاسبوع على يد حكومة الوزير العربي الوحيد غالب مجادلة والذي هو أحد أعضائها، والأغرب أن الوزير غالب مجادلة لم يستنكر عمليات الهدم التي تشهدها منطقة النقب.


حسين الرفايعة: رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها

ودعا المجلس الاقليمي للقرى الغير معترف بها الجميع إلى مقاطعة هذه الأمسية، وحسب بيان المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف: "من وراء الامسية إلهاء شبابنا بما لا يهمهم، وندعو المطربين والمطربات العرب بعدم المشاركة في هذه الأمسية ومقاطعتها، وزيارة أهلنا المنكوبين في كركور، وغيرها من القرى غير المعترف بها".
وخاطب البيان الوزير غالب مجادلة قائلا :"فيا سيادة الوزير مشكلتنا ليست نقص في أمسيات الطرب، ومهرجانات التعايش، مشكلتنا مع الحكومة التي أنت عضو فيها، ومشكلتنا في التمييز ضدنا، وأنت يا سيادة الوزير تلهو وتعبث في مقومات الكرامة".


الوزير غالب مجادلة

وأضاف بيان المجلس: "يجدر أن تحول مثل هذه الأموال للمدارس في القرى غير المعترف بها، والتي تفتقر لأدنى مقومات التعليم، والأجدر أن تشجع فيها الفعاليات اللامنهجية".
ودعا المجلس سكان النقب، والمطربين أن يقاطعوا الامسية وألا يكونوا معول هدم في مجتمعنا، نحن في حزن والأولى أن تشاطروا أهلكم ولا تنجروا وراء أهداف حكومية تهدف إلى ان ننسى ما يحدث لنا".

رد مكتب الوزيرغالب مجادلة: " نأمل من حسين الرفايعة الإهتمام فعلا بقضايا المواطنين في النقب وليس بالشعارات الرنانة"
رد مكتب الوزيرغالب مجادلة على أقوال حسين الرفايعة: "نأسف لهذا الاسلوب الذي إنتهجه الرفايعة في بيانه ونأمل أن يهتم فعلا بالقضايا الحارقة للاهل في النقب وليس بالشعارات الرنانة، من جهتنا سنواصل دعم أهلنا في الجنوب في الحياة الثقافية الرياضية والعلمية والتربوية لانهم بأمس الحاجة لها وليس للشعارات".
إضافة إلى ذلك فإن الأمسية قررت قبل أشهر وهناك إلتزامات للوزارة ولمؤسسة "اومنوت" التي تعمل مع الوزارة.
وجاء في الرد أيضًا: " طرح الوزير مجادلة قضية الهدم في النقب وسياسة التهجير العنصرية أمام المسؤولين وطالب بحل هذه القضية، وهو يواصل معالجة قضايا النقب العالقة كونه وزيرًا حالياً، كما وعالجها في السابق عندما شغل منصب رئيس لجنة الداخلية في الكنيست".
"أما بخصوص الأمسيات الثقافية التي تنظمها الوزارة فإن من شأنها دعم الفنانين وتعريف المواطنين على ثقافتهم المحلية وفنانينا، وتأتي هذه الامسية الثقافية لأخوتنا في النقب لإنصافهم بعد معاناة وتمييز ضدهم على مدار عشرات السنين، وقدمت زارة العلوم الثقافة والرياضة الدعم الكبير للمواطنين العرب في النقب، وهذا ما لم يكن واردًا في السابق، كما أن الوزير مجادلة قام بتطوير عدة برامج ورصد ميزانيات في النقب منها مركز أدب الاطفال، ومركز البحوث العلمية في حورة، وإستيعاب موظفين عرب في النقب، والعديد من المشاريع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY