الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

اسرائيل وأمريكا تصفيان علماء ذرة

من يوسف شداد
نُشر: 15/12/08 19:35

* مصادر صحفية عربية لموقع العرب:

"ايران تفرض تعتيماً كاملاً على اختفاء علمائها وتحاول الوصول الى المدبر الرئيسي الفعال في طهران والذي يسهل عمليات الخطف للموساد والمخابرات الامريكية"

"اسرائيل متورطة في اختفاء عدد من علماء الذرة الايرانيين من اجل افشال المشروع النووي الايراني وعرقلته تجنباً لمواجهة عسكرية قد تشعل المنطقة بأسرها"

"اسرائيل اختارت هذا المسار من الصراع مع ايران بعد ان بات واضحاً ان ايران عازمة على مواصلة تخصيب اليورانيوم دون الاكتراث للمطالبة الدولية بوقفه"

* الكشف عن شبكات تجس لصالح اسرائيل يشغلها الموساد من اجل ملاحقة علماء الذرة المركزيين في المشروع النووي الايراني


اكدت مصادر صحفية عربية رفيعة المستوى لموقع العرب ان جهاز المخابرات الاسرائيلية ( الموساد) وجهاز المخابرات الأمريكية( سي أي ايه) يقفان وراء اختفاء علماء ذرة ايرانيين في الأونة الأخيرة بقي مصيرهم مجهولا حتى يومنا.
وقالت المصادر لموقع العرب ان ايران تفرض تعتيماً كاملاً على اختفاء علمائها بشتى الطرق وتحاول الوصول الى المدبر الرئيسي الفعال في طهران، والذي يسهل عمليات الخطف للموساد والمخابرات الأمريكية.
وقال المصدر لموقع العرب "ان اسرائيل متورطة في اختفاء عدد من علماء الذرة الايرانيين من اجل افشال المشروع النووي الايراني وعرقلته تجنباً لمواجهة عسكرية قد تشعل المنطقة بأسرها".



واضاف المصدر لموقع العرب ان "اسرائيل اختارت هذا المسار من الصراع مع ايران بعد ان بات واضحاً ان ايران عازمة على مواصلة تخصيب اليورانيوم دون الاكتراث للمطالبة الدولية بوقفه، في الوقت الذي اعترفت فيه اسرائيل ان مواجهة عسكرية مع ايران ستنزل عليها ضربة موجعة في المنطقة وستسفر عن دمار شامل ذي ابعاد خطيرة".
ورجح المصدر في حديثه الخاص لموقع العرب انه " في الايام القليلة القادمة ستكشف هذه المعلومات الخطيرة في وسائل الاعلام المختلفة في ايران والعالم العربي، علماً ان ايران قد أزالت الستار عن مجموعات جاسوسية تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي في طهران، كشفت عنها في الشهرين الأخيرين، كما وأعدمت السلطات الايرانية رجل اعمال ايراني يدعى علي عشتاري بعد ادانته بالتجسس على الجيش الايراني لصالح اسرائيل".
وذكرت وسائل اعلام ايرانية ان عشتاري اعتقل في عام 2006 بعد ان عمل مع الموساد الاسرائيلي لثلاث سنوات ، مؤكدة اعترافه بان ضباط الموساد اعطوه اسماء بعض الخبراء والعلماء من مراكز عسكرية حساسة لاقناعهم بالسفر الى الخارج للقاء إسرائيليين.
من جانب اخر ذكرت وكالة الانباء الايرانية نهاية شهر كانون الثاني – نوفمبر الفائت ان السلطات الايرانية اعتقلت اربعة ممن وصفتهم بالارهابين وبحوذتهم معدات وانظمة اسرائيلية لتنفيذ اغتيالات وتجسس.
من جهة اخرى كشف اليوم على لسان مصادر امنية تركية عن اختفاء ضابط ايراني برتبة عقيد بعد لجوئه الى مدينة فان التركية المتاخمة للحدود الايرانية منذ ثلاثة اشهر ، في الوقت الذي يواصل فيه الايرانية البحث عن محمد رضا عسكري مساعد وزير الدفاع الايراني السابق في اسطنبول في بداية عام 2008.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
258055.53
BTC
0.51
CNY