الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

اسرى الداخل: توحيد الاحزاب العربية

العرب
نُشر: 15/12/08 17:06

* النائب زكور يقوم بزيارة لسجن جلبوع ويلتقي الأسرى: سمير سرساوي وعلي عمرية وصالح تيتي

* النائب زكور يطالب بعرض الأسير رشدي أبو مخ على لجنة طبية للإفراج الكلي عنه بسبب وضعه الصحي الصعب


نقل كل من الأسرى سمير سرساوي وعلي عمرية وصالح تيتي، رسالة باسم معظم أسرى الداخل في السجون الإسرائيلية موجهة لأعضاء الكنيست العرب، وذلك عن طريق عضو الكنيست الشيخ عباس زكور الذي قام بزيارتهما اليوم الاثنين إلى سجن جلبوع، يدعونهم فيها إلى ضرورة توحد الأحزاب العربية في قائمة عربية واحدة في انتخابات الكنيست القادمة.

وحول أوضاعهم الصحية والمعيشية دعا الأسرى النائب زكور للتوجه لوزير الأمن الداخلي ومدير مصلحة السجون بطلب عرض الأسير رشدي حمدان أبو مخ من باقة الغربية على اللجنة الإفراجات الطبية، وذلك بسبب سوء وضعه الصحي، حيث يعاني الأسير من مرض السكري وقد تعرض قبل حوالي الشهر والنصف لسكتة قلبية حيث تبين وجود انسدادات في شرايين القلب وهو بحاجة إلى عملية قلب مفتوح. وقد قام النائب زكور بعيد الزيارة بالتوجه للوزير ولمدير مصلحة السجون بهذا الطلب.
كما طالب النائب زكور، الوزير ومدير مصلحة السجون بعدم إلغاء "الإفراج الإداري"، وهو ما تقوم به سلطات السجون منذ عدة سنوات حيث تفرج عن الأسرى، سواء الأمنيين ام الجنائيين، قبل فترة من انتهاء مدة محكومياتهم، وذلك بسبب امتلاء السجون بالأسرى وعدم وجود أماكن شاغرة. حيث ضرب النائب زكور مثالا على هذه الحالة الأسير نعمان أبو خبيزة من الرملة الذي كان من المفروض أن يفرج عنه في هذه الأيام وفقا للإفراج الإداري، لكن إلغاءه يعني بقاءه عدة أشهر أخرى بعيدا عن ابنته الوحيدة التي ماتت والدتها خلال فترة سجنه. وأكد النائب زكور أن هذه الأسابيع أو الأشهر التي نراها نحن في أعيننا قليلة هي بنظر الأسرى غالية جدا.

كما طالب النائب زكور عدم تغيير لون لباس الأسرى من البني للبرتقالي، حيث يؤكد معظم الأسرى سواء الأمنيين أم الجنائيين كرههم للون البرتقالي الذي يرمز للموت والإعدام، مطالبين بالإبقاء على اللون البني الذي اعتادوا عليه طوال السنوات الماضية.
من جهة أخرى، طالب النائب زكور بتحسين ظروف الحمامات المخصصة لجمهور الزائرين خارج سجن جلبوع، حيث اشتكى الزائرون للنائب زكور سوء الأوضاع الصحية في الحمامات المليئة بالأوساخ والتي تنعدم فيها المياه.

 

مقالات متعلقة