اللجنة الشعبية في وادي عارة تكشف النقاب عن جلسة في اللجنة اللوائية لتوسيع نفوذ مستوطنة كتسير حريش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

توسيع نفوذ مستوطنة كتسير حريش

* وفق المقترحات نفوذ المستوطنة متاخمة للمنازل العربية

 * مركز اللجنة احمد ملحم يبرق لرؤساء المنطقة ويطالبهم بتقديم الاعتراضات
* في حالة اقرار المخطط سيكون توسيع المستوطنة على حساب نفوذ السطات ال محلية العربية

* ملحم: سنحافظ على اخر ما تبقى لنا من اراضٍ. لن نفرط بها ولن نقبل بان الاحتياط الاخير من اراضينا سيتبع لنفوذ مستوطنة حريش كتسير


كشفت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في المثلث، النقاب عن انعقاد جلسة  للجنة التنظيم والبناء اللوائية في حيفا التابعة لوزارة الداخلية، وذلك يوم الاثنين القادم وذلك للتداول في توسيع نفوذ مسطح مستوطنة كتسير حريش المتواجدة في وادي عارة، بحيث ان هذا المخطط وتوسيع نفوذ المستوطنة سيكون على حساب مسطحات النفوذ والاراضي العربية للتجمعات السكنية العربية في المنطقة، وياتي انعقاد هذه الجلسة تزامنا مع مظاهرة قطعان اليمين المتطرف، ومظاهرتهم الاستفزازية في مدينة ام الفحم.
ازاء ذلك بعث مركز اللجنة الشعبية احمد ملحم برسالة عاجلة الى رؤساء السلطات المحلية في واد عارة، وهم رئيس مجلس عرعرة عارة جميل مرزوق، رئيس مجلس كفرقرع المحامي نزية مصاروة، رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان ورئيس مجلس بسمة رياض كبها.


أحمد ملحم

وحذر ملحم في رسالته الرؤساء من هذا المخطط والجلسة التي ستعقد، وطالبهم توخي الحذر والعمل من اجل المشاركة في الجلسة وتقديم الاعتراضات، وكذلك الامر ابلغهم في رسالته عن نية السلطات المختصة بعقد الجلسة للتداول في المخطط الجديد لتوسيع  نفوذ ومسطح مستوطنة  حريش كتسير، اذ ان اقرار المخطط سيكون على حساب البلدات العربية ومناطق نفوذها. بحيث ان الامر سيصعب من توسيع نفوذ البلدات العربية، خصوصا وان نفوذ المستوطنة سيكون متاخما للعديد من المنازل العربية، الامر الذي سيمنع امكانية التوسع والبناء في البلدات العربية التي ستحاصر من قبل المستوطنة.

المخطط الخطير
 وقال مركز اللجنة الشعبية احمد ملحم  :" علمنا بالامر عن طريق الصدفة. وصلتنا معلومات عن المخطط فتحققنا منها، وعليه الواجب يحتم علينا توعية السكان وبدورنا بعثنا برسائل الى جميع رؤساء السطات المحلية العربية في المنطقة ليقوموا بدورهم ويقدموا الاعتراضات، كونهم المسؤولين المباشرين، ونطالبهم القيام بدورهم والاهم خوض النضال الشعبي والجماهيري للتصدي لهذا المخطط الخطير. بدورنا كلجنة شعبية سنكون في الطليعة والريادة لاي عمل ونشاط للتصدي للمخطط حتى افشاله، وبالمقابل المساهمة في احقاق حقوقنا بكل ما يتعلق في منطاق النفوذ وقضايا الارض والمسكن للحفاظ على اخر ما تبقى لنا من اراضي. لن نفرط بها ولن نقبل بان الاحتياط الاخير من اراضينا سيتبع لنفوذ مستوطنة حريش كتسير، اي انها تكون صاحبة القرار في اي مخطط فوق اراضينا".


صورة عن رسالة ملحم

كلمات دلالية