الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

مشروع "صوت واحد" ينظم اللقاء الثاني ويعرّف المشاركين على "سوق الناصرة"

كل العرب
نُشر: 28/08/22 23:32

نظم مشروع "صوت واحد"، المُدار من قبل جمعية "سدرة- نسيج النقب" بالتعاون مع جمعية "انماء" وجمعية "انتماء وعطاء"، اللقاء الثاني لمجموعة المشاركين والمشاركات من الشباب، حيث نُظم اللقاء في مقر جمعية "انماء" في البلدة القديمة (السوق) في الناصرة، وشارك به نخبة من الشباب والشابات من مختلف بلدات النقب، من الطيرة، ومن الناصرة وضواحيها.

وشمل اللقاء على عدد من الورشات التي عززت اواصر المحبة والصداقة بين الشباب وعرفتهم أكثر على قضايا النقب والتحديات التي يعاني منها واتصالها المباشر بالتحديات التي تعاني منها بقية البلدات العربية، حيث كان سوق الناصرة مثال حيّا لذلك.
وبدأت الورشات بفعالية تعارف و- "كسر الجليد"، قامت بها الناشطة والمُختصة نورهان زغايرة، فيما ركزت الورشة الأولى، والتي قدمها مدير مركز "انماء" عماد بدرة، على مفهوم القيادة والعمل المُشترك للفريق، وركزت الورشة الثانية التي قدمها مدير "انتماء وعطاء"، المحامي سامح عراقي، على التحديات التي يعاني منها مجتمعنا الفلسطيني عامةً واتصالها ببعضها البعض مؤكدًا أنّ السياسات الإسرائيلية لا تفرّق بين النصراويّ والنقباويّ، حيث يطال التمييز والتهميش والإقصاء الجميع.
ولاحقًا أجرى الفريق جولة إلى سوق الناصرة مطلعًا عن أوضاع السوق الذي هُجر تقريبًا من تجاره، والتقى بعددٍ من التجار وتعرف إلى معالم السوق الفلسطينية، علمًا أنّ جزءً كبيرًا من المُشاركين كانت هذه الزيارة الأولى لهم لسوق الناصرة!
وفي تعقيبها على الجولة، قالت المشاركة نورهان زغايرة، من الناصرة: هذا البرنامج يعد أحد البرنامج الثقافية والاثرائية الهامة للتقارب الاجتماعي والسياسي بين مختلف صبايا وشباب المجتمع العربي الفلسطيني على امتداد جغرافيا. أشعر من خلال مشاركتي مثل هذه البرنامج بالانتماء تجاه مجتمعنا وهذا الإنتماء يزداد ويتعزز.
وأضافت: التدريب على موضوع القيادة والعمل ضمن فريق هو إحدى المهارات التي نحتاج إليها في حياتنا المهنية والعملية وهذا هام جدًا. على الصعيد الاجتماعي، تمت بناء علاقات تقارب جميلة وتعارف اكثر بين المجموعات الشبابية الثلاثة في اجواء مميزة ورائعة.
اما المشارك، عودة ابو مديغم، من رهط فقال: في اللقاء الثاني نجحنا في تخطي العديد من الحواجز والتعرّف أكثر إلى المجموعة، كما والتعرّف إلى الناصرة وسوقها العريق والمشاكل التي يعاني منها مجتمعنا عامةً. هذا اللقاء أكد لي أكثر أنّ "صوتنا واحد"، والتحديات التي نعاني منها هي ذات التحديات ويجب علينا العمل والتكاتف سوية لتخطيها.
المشاركة دلال غرابلي، من الطيرة، قالت بدورها: هذا المشروع ساهم إلى حدٍ كبير في تعريفينا على كامل الوطن، على تعريفينا على شابات بجيلنا من مناطق أخرى، ويربط بينا اواصر المحبة ويوجهنا إلى التحدي الذي نعيشه كوطن واحد. ما يحدث للشباب في النقب يطالنا. اللقاء ساعدنا على أن نكون شباب ذي إصرار وعزيمة ويرفع الوعي لنا لتوجيه الطاقات وتوحيدها.
يُشار إلى انّ مشروع "صوت واحد"، هو مشروع يهدف إلى رفع الوعي للشباب عامة لقضايا النقب وتحدياته وتشكيل نواة من الشباب لقادرة على نشر هذه التحديات لمختلف البلاد، ويأتي تمويل المشروع من مؤسسة التعاون.


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
256329.35
BTC
0.51
CNY